fbpx
أهم الأخبارالعيادة

كيف تعالجين نزلات البرد أثناء الحمل؟

لن تفيدك المضادات الحيوية إذا كنت مصابة بنزلة برد، أفضل علاج لنزلة البرد هو عدم الإرهاق والراحة عندما تشعرين بالتعب.

اشربي الكثير من الماء لتحافظي على ترطيب جسمك.يعتبر انسداد الأنف مصدراً للانزعاج ويمكنك محاولة استنشاق البخار أو استخدام بخاخ الأنف ذا المحلول الملحي أو يمكنك أن تسألي الصيدلي عن استخدام الفيكس أو دهان مشابه يعتبر آمناً أثناء الحمل.

إذا كنت تريدين أن تأخذي أية أدوية للاحتقان أثناء الحمل، استشيري دائماً طبيبتك أو الصيدلي أولاً. هناك احتمال ضئيل بأن تناول بعض هذه الأدوية خلال فترة الحمل يمكن أن يضر طفلك. أشارت بعض الدراسات الطبية إلى وجود صلة بين بعض مزيلات الاحتقان، وعيوب القلب، أو الأذن، أو المعدة.تحتوي العديد من علاجات نزلات البرد التي يمكنك شراؤها من دون وصفة طبية على مزيج من المكونات – بما فيها مزيلات الاحتقان – لذا أطلبي دائماً المشورة من شخص متخصص قبل أخذها عندما تكونين حاملاً.

من أجل علاج احتقان الحلق أو السعال، قد يشعرك شراب دافئ من الماء والليمون مع العسل بالارتياح. وربما تساعدك الغرغرة بالماء والملح. على الرغم من عدم وضوح مدى فعالية أدوية السعال، تستطيعين أخذ دواء سائل عن طريق الفم أو دواء السعال الذي يحتوي على الغليسيرين. إذا أردت تجريب شراب السعال أو حبوب المص المحلاة المهدئة للحلق، فاطلبي من الصيدلي أن ينصحك بنوع يعتبر آمناً في الحمل.يمكنك أخذ الباراسيتامول إذا كنت تعانين من صداع أو حمى. اتبعي التعليمات على علبة الدواء كذلك بالنسبة لجميع الأدوية عندما تكونين حاملاً وتناوليه لأقصر فترة ممكنة.

د. أميرة العمري

استشاري النساء والتوليد وعلاج العقم

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى