fbpx
أهم الأخبارالنقابات

لأول مرة .. مسابقة للقصة القصيرة بنقابة الأطباء

 

اعلنت اللجنة الاجتماعية بالنقابة العامة للاطباء عن مسابقة فى القصة القصيرة لسنة 2018 “دورة د.أحمد خالد توفيق” .

وأشار د.احمد صلاح الدين عضو مجلس النقابة الى أن الشروط العامة الواجب توافرها في المتقدم للمسابقة هي أن يكون الطبيب مقيد بنقابة الأطباء , وأن يكون قد قام بتسديد الاشتراك لسنة 2018 , و أن لا يكون  مقيد ضده أي من الأحكام أوالقضايا في لجنة آداب المهنة بالنقابة , وأن لا يكون الطبيب قد سبق ونال أي جائزة أدبية للقصة المتقدم بها للمسابقة.

كما أعلن د.احمد صلاح الدين عن الشروط والجوائز الخاصة بالمسابقة وهي كالتالي:

-يقوم الطبيب بإرسال القصة القصيرة كملف Word، بنوع خط شبهك، وحجم الخط 14، ولا تتجاوز كلمات القصة القصيرة 1500 كلمة، وذلك في ملف منفصل بدون ذكر أي بيانات شخصية عنه.

-يقوم الطبيب بإرسال ملف Word مرفق، به البيانات الشخصية الخاصة به  “الاسم – التخصص -محل العمل -عنوان السكن -رقم المحمول – البريد الاليكتروني -ورقم بطاقة الرقم القومي -ورقم القيد بنقابة الأطباء”

-يقوم الطبيب بإرسال الملفين السابقين على البريد الالكتروني التالي:

dar.elhekma2014@yahoo.com

-يبدأ تلقي الأعمال من 15 أغسطس 2018 وحتى 15 سبتمبر 2018، ولن يلتفت لأي أعمال مكتوبة، أو مقدمة باليد، وكذلك لأي أعمال تقدم بعد الموعد المحدد.

-سيتم عرض الأعمال المقدمة في الفترة من 16 سبتمبر 2018 وحتى 15 نوفمبر 2018، على لجنة ثلاثية تتكون من كاتب للرواية والقصة القصيرة، وأستاذ في النقد الأدبي، وطبيب معني بالأدب والقصة القصيرة، والتقييم سيكون حسب المعايير الأدبية المعروفة.وبرأس لجنة التحكيم الروائى الكبير ابراهيم عبد المجيد

-سيتم إعلان الأسماء الفائزة بالمراكز العشرة الأولى في 1 ديسمبر 2018، على أن يتم منح المراكز الثلاثة الأولى الجائزة المالية المعلن عنها سابقا “جائزة أولى: 5000، جائزة ثانية: 3000، جائزة ثالثة: 2000 جنيه، والمراكز من الرابع وحتى العاشر شهادة تقدير.

-سيتم توزيع الجوائز وشهادات التقدير بحضور لجنة التحكيم، وأعضاء النقابة العامة، وشخصيات مختلفة مهتمة بالفن والأدب في الاحتفالية السنوية للصالون الثقافي بنقابة الأطباء في الأسبوع الأخير من ديسمبر 2018.

وفي حالة وجود أي استفسار يرجى التواصل على البريد الالكتروني: dar.elhekma2014@yahoo.com ،

أو صفحة الصالون الثقافي بنقابة الأطباء على الفيس بوك.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى