fbpx
الأدوية

لتجنب خسارة 70 مليون…المصرية للأدوية تناشد الصحة لصرف أدوية فيروس سي

كشف المتحدث الرسمي للشركة المصرية للأدوية الدكتور كريم كرم عن وجود مخزون لدي الشركة من دواء فيروس سي clatazef ، يقدر ثمنه بـ 70 مليون جنيه، تنتهى مدة صلاحيته فى 4/ 2017.

وناشد المتحدث الرسمي للشركة، وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، لصرف 16 ألف تذكرة لمرضي فيروس سي الذين تتكفل الدولة بعلاجهم لصرف هذا الصنف من الدواء قبل انتهاء مدة صلاحيته، وخسارة الشركة المملوكة للدولة لهذا المبلغ.

وكانت الشركة المصرية للأدوية استوردت 90 ألف عبوة من المستحضر من شركة بريستول مايرز سكويب الأمريكية، لتوريده للجنة مكافحة الفيروسات الكبدية التابعة لوزارة الصحة، بناءًا على اتفاق بين اللجنة والشركة.

وقبل نفاد الكمية المستوردة من قبل الشركة، استغنت اللجنة عنه، وبدلته بالدواء المصري دون مراعاة للخسارة التى ستتكبدها الشركة.

وأعلنت الشركة المصرية للأدوية على لسان العضو المنتدب الدكتور شريف السبكي أنها مستعدة لصرف الكميات الموجودة من الأدوية، دون الحصول على مقابل مالي حاليًا من الوزارة، والانتظار لحين الفصل فى الدعوي القضائية المرفوعة أمام القضاء الإداري حول الاتفاق المبرم بين الوزارة ةالشركة لاستيراد المستحضر الدوائي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى