fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

لجنة فنية لفحص تلفيات مستشفي تلا بعد الاعتداءا عليها

قال الدكتور ماهر عثمان ، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، اليوم الثلاثاء، إنه تقرر تشكيل لجنة لفحص الأجهزة وبيان التلفيات الموجودة بمستشفى تلا المركزي، وتكلفة إصلاحها عقب اعتداء الأهالي على الأطباء والمستشفى لوفاة أحد أقاربهم، ما أدى لتكسير في جهاز تنفس صناعي وإفاقة خاصين بالعناية المركزة الخاصة.

وأضاف عثمان، في تصريحات صحفية، أن المتوفى كان مصابًا بكسور بعظام الصدر وتسرب هوائي في الرئتين ولا يوجد أي تقصير طبي من المستشفى، موضحًا أن الأجهزة التي تم تحطيمها ستسبب في إعاقة العمل داخل المستشفى لفترة لن تقل عن أسبوعين، حيث أن المستشفى لا يوجد بها سوى خمس أجهزة تنفس.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، إلى أن حالة المصابين في الحادث مستقرة للغاية ويوجد فريق طبي داخل مستشفى تلا، وأنه تم دعم المستشفى بأطباء المخ والأعصاب والتخدير، وتوفير كل أوجه الدعم للمصابين ومتابعة أحوالهم حتى تمام الشفاء.

وألقت قوات الأمن في محافظة المنوفية، القبض على 5 متهمين بالاعتداء على طاقم طبي وتحطيم معدات ونوافذ بمستشفى تلا المركزي، أثناء إسعاف ضحايا حادث انقلاب سيارة أجرة على طريق “تلا – بابل”، أسفر عن مصرع شخص وإصابة 7 آخرين.

وتلقى مدير الأمن، اللواء أحمد عتمان، إخطارًا بانقلاب سيارة أجرة بسبب انفجار إطاريها الأمامي والخلفي في الجانب الأيمن، وأن قائد السيارة توفى في الحادث بينما أصيب 7 من الركاب، ونقلوا جميعًا إلى مستشفى تلا المركزي، حيث توافد أفراد من عائلة السائق المتوفى على المستشفى ووقعت مشادة بينهم وعاملين بالمستشفى تطورت إلى مشاجرة أسفرت عن إصابة طبيب وعامل، وتلفيات بمعدات في المستشفى.

وفي أعقاب الحادث، انتقلت قوة شرطية إلى مقر المستشفى وضبطت 5 متهمين من عائلة السائق المتوفي، فيما حرر محضر بالواقعة تحت رقم 19305 جنح مركز تلا لسنة 2017.

وقد شملت التلفيات جهازين للتنفس الصناعي والإفاقه، فضلاً عن تحطيم زجاج بعض النوافذ.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى