fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

لجنة للحقيق فى اتهام مستشفي خاص وطبيبة بالتسبب فى وفاة إمرأة

قرر وكيل وزارة الصحة بالغربية الدكتور محمد شرشر، تشكيل لجنة من مديرية الصحة بالغربية لفتح تحقيق في واقعة وفاة إحدى السيدات أثناء إجراء عملية ولادة قيصرية داخل مستشفى خاص بطنطا.

وقلب «شرشر» إنه سيتم فحص الموضوع كاملا وإعداد تقرير فني لعرضه على النيابة العامة ووزارة الصحة واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالغربية: سيتم فحص الموضوع عن طريق أطباء من خارج مدينة طنطا ومن الممكن الاستعانة بأحد أساتذة الجامعة في إعداد التقرير، وذلك لضمان الحيادية فى إعداد التقرير.

وأكد أنه سيتم محاسبة أي شخص مسئول عن التقصير داخل مستشفيات محافظة الغربية سواء كانت حكومية أو خاصة سيقابل بالردع.

وكان «هانى.م» محامى بمدينة طنطا، تقدم ببلاغا ضد مستشفى خاص بدوران كوتشنر،يتهمها بالتسبب فى وفاة زوجته عقب اجراؤها عملية ولادة قيصرية، بسبب الإهمال الطبى في علاجها ما تسبب في دخولها في غيبوبة ووفاتها تاركة له طفلة عمرها 10 أيام.

وأكد أن زوجته 26 عاما، دخلت المستشفى يوم 19 أبريل الماضى، لإجراء عملية ولادة قيصرية، وظلت في غرفة العمليات نحو 3 ساعات، وعلى يد إحدى طبيبات النساء والتوليد.

وأشار في بلاغه الذي يحمل رقم 3526 إدارى، ثان طنطا، إلى أن زوجته خرجت من غرفة العمليات ولم تمضِ سوى ساعة، وفوجئوا بخروج دم من فمها وتدهور حالتها الصحية وتوقف عضلة القلب ما استدعى الأطباء لدخولها غرفة العناية المركزة وإنعاش القلب أكثر من مرة، ثم دخولها غرفة العمليات مرة أخرى، وطلبوا منه الإمضاء على إقرار بأنه يوافق على استئصال الرحم كونه السبب في تدهور حالتها الصحية.

وأضاف: “زوجته ظلت في غرفة العمليات نحو 5 ساعات، وتم وضعها في غرفة العناية بعدها، وتحسنت حالتها بعض الوقت، وسرعان ما تدهورت حالتها مرة أخرى، وأصيبت بفشل كلوي وأجرى لها 5 جلسات غسيل، إلى جانب مشكلات في الكبد وتوقف عضلة الرئة وتدهورت حالتها ودخلت في غيبوبة 8 أيام حتى توفيت يوم الأحد الماضى، تاركة له طفلة عمرها 10 أيام”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى