fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

مؤتمر الجهاز الهضمى بدمياط  يثمن جهود نائب رئيس جامعة الأزهر خلال تولية مساعدا لوزير الصحة لشئون الصيدلة  

كرم المؤتمر الدولى الخامس عشر  للجهاز الهضمى والكبد  والذى نظمة قسم  الجهاز الهضمى والكبد بكلية طب بنين الأزهر بدمياط بالتعاون مع جامعة حورس بدمياط الجديدة برئاسة الدكتور أكرم العوضى رئيس الجامعة . الدكتور طارق سلمان نائب رئيس جامعة الازهر للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر .

صرح بذلك الدكتور علاء هاشم رئيس قسم الجهاز الهضمى والكبد بطب الأزهر بدمياط ورئيس المؤتمر مشيرا أن الدكتور سلمان يبذل جهودا مضنية من أجل الإرتقاء بالبحث العلمى وربطة بحاجات المجتمع ، إضافة إلى نشاطه الواضح والملموس فى سبيل الإرتقاء بالخدمات الطبية بمستشفيات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم .

الدكتور وحيد دوس  رئيس اللجنة القومية للفيروسات الكبدية بوزارة الصحة أشاد بجهود نائب رئيس جامعة الأزهر خلال تولية منصب مساعد أول وزير الصحة لقطاع الصيدلة ، مشيرأنه قد بذل جهودا مضنية من أجل توفير أدوية علاج الفيروسات الكبدية للبسطاء وغير القادرين  من أبناء الوطن ، وكان يسعى جاهد فى سبيل أن يتم القضاء على هذا المرض اللعين .

من جانبة أكد الدكتور إمام واكد عضو لجنة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة أن الدكتور طارق سلمان كان يواصل الليل بالنهار فى سبيل توفير أدوية الفيروسات الكبدية ، لافتا أنه بفضل هذه الجهود المخلصة تم  القضاء على قوائم الإنتظار، وعلاج أكثر من  2  مليون مواطن ، وجارى فحص جميع المواطنين فى إطارة مبادرة الرئيس السيسى بجعل مصر خالية من فيروس سى فى عام 2020  .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى