fbpx
النقابات

مؤتمر «الفرعيات» يوصي بإنشاء صندوق كوارث للأطباء وتفعيل قرار العلاج بالمجان

كتبت – آية أشرف:

ناقش مؤتمر النقابات الفرعية للأطباء، الذى عقد اليوم الخميس، إنشاء صندوق كوارث يكون مخصص لدعم الأطباء في الحالات الصحية الطارئة، بالإضافة للتعاون والتعاقد مع المستشفيات الخاصة بنسبة خصم كبيرة للأطباء، وتفعيل العمل بالقرار رقم 1 لسنة 2013 الخاص بعلاج الأطباء في مستشفيات وزارة الصحة بالمجان.

وأوصى المؤتمر بإنشاء مجلس تنسيقي علي مستوي المحافظة، يضم كل المسئولين فى القطاع الصحي، بالإضافة إلى ممثلين للنقابات الطبية لحل مشاكل الأطباء والمشاكل الصحية بصفه عامة وتكون له اجتماعات دورية، إلى جانب  توسيع النشاط الاجتماعي ليشمل أنشطة ثقافية وأدبية واتاحة الفرصة لطلبة كليات الطب للمشاركة.

وخرج المؤتمر بضرورة عمل مؤتمرات علمية ودورات لأطباء الامتياز بالتنسيق المشترك بين النقابات الفرعية، و الاشتراك لعمل برامج تعليم طبي مستمر وانشطة اجتماعية مشتركة بين الفرعيات، و التنسيق مع عضو مجلس النقابة العامة عن المنطقة او القطاع مع التوصية بالتنسيق المتبادل للرحلات.

ودعا المؤتمر لضرورة تفعيل شبكة الربط الالكتروني لتشمل كل الفرعيات، وعمل دراسة جدوي لانشاء (skill lab)  للنقابة العامة والفرعيات لخدمة جميع أطباء الجمهورية والإسراع في  استخدام تطبيق كوسيلة للنشر والربط بين الأطباء والنقابة.

كما خرج المؤتمر بضرورة عمل اجتماع دوري لمقرري اللجان العلمية والاجتماعية مرتين كل عام علي مستوي كل منطقة, بالاضافة إلى اجتماع مرة كل عام على مستوي النقابة العامة مع جميع النقابات الفرعية لمقرري اللجان، وإنشاء مجموعات على مواقع التواصل لسهولة التقريب وتبادل الخبرات بين المقررين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى