fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

مؤسسة الكبد: منح دراسية بألمانيا لطلاب معهد تمريض شربين

 

عقد “الملتقى المصري الألماني” اولي جلسات اعماله أمس للمرة الاولي في مصر، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر السنوي الأول بعنوان ” جودة و اعتماد التعليم الفني للتمريض ” بمقر المعهد الفني للتمريض بشربين التابع لمؤسسة الكبد المصري بمحافظة الدقهلية.

وقال بيان صادر عن المؤسسة، إن الوفد الألماني أعلن عن تقديم عدد من المنح الدراسية للطلاب المتميزين للدراسة فى العمل بعد الحصول علي التأهيل المناسب للدراسة والاقامة فى ألمانيا.

وأضاف البيان أن الملتقى ناقش الفرص المتاحة لطلاب المعهد الفني للتمريض بشربين بعد الانتهاء من الدراسة فى مصر ، لتمكينهم من إستكمال الدراسة والحصول علي درجة البكالوريوس فى العلوم الصحية من جمهورية ألمانيا الاتحادية والاستفادة العملية والمهنية وثقل معارف الطلاب بالاضافة إلى الحصول الترخيص بمزاولة المهنة .

وقال الاستاذ الدكتور جمال شيحه رئيس مجلس إدارة المعهد الفني للتمريض ورئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضى الكبد بالدقهلية ، أنه في إطار الجوده ورفع مستوي التمريض يسعي المعهد الفني للتمريض للوصول لاعلي مستوي طبي وعلاجي ، ومن أجل ذلك لابد وان يكون لدينا تمريض علي أعلي مستوي وفي سبيل ذلك نبحث أوجه التعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية الطبية الالمانية العاملة فى مجال التمريض ، لتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب بين الطرفين لاكتساب المهارات والخبرات التي تؤهلهم لسوق العمل المحلي وفق أسس ومعايير عالمية .

اضاف ان المعهد الفني للتمريض بشربين، بصدد الإتفاق على بروتوكول تعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية الألمانية العاملة في مجال التمريض .

أكدت الدكتورة رئيفة علام عميد المعهد الفني للتمريض أنه إنطلاقآ من رؤية ورسالة المعهد ، والتي تستهدف الريادة والتميز محليآ وإقليميآ وعالميآ ، فمنذ اليوم الأول أخذ المعهد على عاتقة مسئولية الإرتقاء بمستوى مهنة التمريض بمصر ، وتحقيقآ لهذا الهدف تم عقد “ملتقى التمريض المصري الألماني” والذي بهدف إلى تبادل الخبرات والمعارف بين الجانبين ، ورفع كفاءة خريجي الكليات والمعاهد التمريضيه فى مصر.

كان الوفد قد قام بجولة تفقدية بمقر المعهد بشربين وأبدي أعضاء الوفد إعجابهم الشديد بالتصميم المعماري للمعهد والمستوى المتميز للقاعات الدراسية و معامل المهارات التمريضة وما تشملة من أحدث التجهيزات التي تماثل نظيراتها الألمانية ، ومعامل الكمبيوتر ، ومعامل اللغات الاجنبية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى