fbpx
النقابات

مؤسس “صيادلة ضد فساد المهنة”: “العزبي” وراء تولي “عبد المقصود” منصب رئيس شعبة الصيدليات

كتب – عمرو محمد:

قال الدكتور محمد مهدى مؤسس حركة صيادلة ضد فساد المهنة وعضو اللجنة الاستشارية السابق لمجلس نقابة الصيادلة، إن رئيس غرفة صناعة الدواء الدكتور أحمد العزبي ساهم بشكل كبير في تولي الدكتور محمود عبد المقصود منصب رئيس شعبة الصيدليات بغرفة القاهرة التجارية فى الانتخابات التى جرت مؤخرًأ.

وأضاف “مهدى” في تصريحات خاصة ل”دكتور نيوز”، أن عدد الأصوات التي حصل عليها الدكتور محمود عبد المقصود، لم تتجاوز 50 صوتًا من إجمالي 118 شخص حضروا الجمعية العمومية، موضحًا أن هذا العدد لا يمكن أن يمثل 60 ألف صيدلية وحوالي 200 ألف صيدلي على مستوى الجمهورية.

وتابع مؤسس حركة صيادلة ضد فساد المهنة: بعد فشل “عبد المقصود” في انتخابات نقابة الصيادلة عام 2011 أمام النقيب السابق محمد عبد الجواد، سعي الدكتور أحمد العزبي لمساندة الدكتور محمود عبد المقصود في تولي منصب رئيس شعبة الصيدليات، رغبة في إنشاء كيان موازى للنقابة، يخدم مصالحه ويقف في وجه نقابة الصيادلة ومواجهة قراراتها وسحب بعض اختصاصات النقابة، كالموافقه على الاسم التجارى، وهو ما يصب في مصلحة سلاسل الصيدليات التى يمتلكها الدكتور أحمد العزبي، مما يمثل إلغاء وتهميش واضح لدور النقابة.

وأوضح “مهدى” أن أصحاب صيدليات العزبي أو الأسماء التي اشتراها الأخير لمنع القانون تملك الصيدلي أكثر من صيدليتن، هم من صوتوا لصالح الدكتور محمود عبد المقصود في انتخابات رئاسة شعبة الصيدليات، متسائلا “هل تم تكوين الشعبة لخدمة أصحاب السلاسل؟، وهل الشعبة تستطيع سحب صلاحيات النقابة ؟، وهل من رفضه الصيادلة ليكون نقيبًا لهم سيقبلون به رئيسا لشعبتهم؟ أم أن عزوفهم عن الحضور هو دليل رفضهم له ؟.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى