fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مجازاة مدير مستشفي وإحالة أطباء وتمريض للتحقيق فى حملة بالشرقية

قرر الدكتور هشام شوقى مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية خصم حافز الإشراف لمدير مستشفى الحسينية المركزى ورئيسة التمريض وإحالة عدد من الأطباء للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية لتغيبهم مع التوجيه بتشديد العقوبة.

جاء ذلك أثناء زيارته المفاجئة للمستشفى للاطمئنان على سير العمل تزامنا مع أيام عيد الأضحى المبارك وتبين عدم تواجد مدير المستشفى أو من ينوب عنه وغياب اثنين من الأطباء وتلاحظ أن النظافة العامة للمستشفي سيئة جدا.

وتفقد وكيل صحة الشرقية مستشفيات الصالحية والحسينية وفاقوس المركزي وتم المرور على قسم الاستقبال والطوارئ وأقسام المستشفى المختلفة والتأكد من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ والأمصال وقامت المستشفى بمناظرة 24 حالة بقسم الاستقبال حتى توقيت الزيارة، وتواجد المدير المناوب وجميع الأطباء والتمريض بالمستشفى باستثناء طبيب واحد وثلاثة من التمريض والفنيين بالمستشفى، وقرر وكيل الوزارة بإحالتهم للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية.

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد المستشفيات

ووجه وكيل الوزارة بتحويل حالة بقسم الجراحة إلى مستشفى فاقوس المركزي لإجراء أشعة مقطعية وتقديم الخدمة الطبية لها بالمستشفى، نظرا لقربها من محل سكنها.

أما الزيارة الأخيرة كانت لمستشفي فاقوس المركزي وتم المرور على أقسام المستشفى المختلفة وتبين تواجد المدير المناوب والأطباء وهيئة التمريض، ووجه وكيل الوزارة بزيادة أدوية ومستلزمات الطوارئ بدواليب الطوارئ بقسم الاستقبال، وتلاحظ وجود بعض السلبيات في معايير الجودة بقسم الاستقبال والحضانات والأقسام الداخلية.

وكلف وكيل الوزارة مدير عام الطب العلاجي ومدير إدارة الجودة ومدير الرعاية الحرجة والعاجلة ومدير الإدارة الهندسية بالمديرية بوضع خطة تصحيحية للمستشفى بالتنسيق مع إدارة المستشفى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى