fbpx
أهم الأخبارالأدوية

«مجاهد»: إنشاء مصنع مشتقات البلازما يتم بشراكة بين «الصحة» و«القوات المسلحة»

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن تدشين مصر لمصنع مشتقات البلازما يعد مشروعًا قوميًا، مؤكدًا أنه سيُغطي الاحتياجات المحلية.

وأضاف «مجاهد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الأحد، أن هذا المصنع سينتج أكثر من 33 مستحضرًا، يساهمون في صناعة أدوية خاصة بمرض الكبد الوبائي والإيدز والهيموفيليا.

وتابع أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولي هذا الملف اهتمامًا بالغًا، مشيرًا إلى دعمه الدائم لجميع الصناعات المحلية بصفة عامة ومشروعات القطاع الصحي بصفة خاصة؛ لما لها من تأثير مباشر على صحة المواطنين.

وأوضح أن هذا المصنع يُنفذ بالشراكة بين وزارة الصحة والقوات المسلحة، مضيفًا أنه تم اليوم فتح المظاريف المقدمة من قبل 3 شركات عالمية، من إيطاليا والصين وكوريا الجنوبية، للشراكة في هذا المشروع.

وذكر أنه سيتم إعلان نتيجة البت الفني في الحادي عشر من فبراير المقبل، يليه فتح المظروف المالي للشركة في الخامس عشر من نفس الشهر، وعليه سيتم ترسية الشراكة على شركة ما.

وأوضح أنه من المقرر الانتهاء من إنشاء المصنع في غضون 18 شهر بتكلفة تقديرية مالية حوالي 6 مليار جنيه، مؤكدًا أن المشروع سيكون مملوكًا بالكامل لمصر.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى