fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مجدي يعقوب: فخور بأنني من أبناء طب قصر العيني جامعة القاهرة 

قال الدكتور مجدى يعقوب أستاذ جراحة القلب ومؤسس مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، إنه يوافق الجميع على أهمية عمل الفريق، مؤكدًا أنه لا يمكن أن تتقدم وحدك بدون فريق، معلقًا: “هناك قصة مثيرة للاهتمام توضح ملايين الأسماك تعوم بالمحيط، كلما كان العدد أكبر كانت القرارات أفضل”.

وأضاف يعقوب، خلال كلمته فى محاضرة عن “الإبداع وكونه هدف صعب المنال”، بالمؤتمر السنوي للبحث والإبداع التى تنظمه الجامعة الأمريكية بالقاهرة، اليوم السبت، بحرم الجامعة بالقاهرة الجديدة، قائلا “يجب أن نحاول أكتر الاقتراب من الحقيقة والحق، وقد يوصلنا لنقطة أخرى وهى التواضع”.

وأشار إلى أن العلم يتقدم من النظريات، قائلا “عند محاولة إثبات نظرية ولديك أصدقاء يحاولون تغليط تلك النظرية يجب أن تزعل منهم، وعليك أن تعرف إنهم لا يعلمون أي شئ” وتابع يعقوب، قائلا ” افتخر أننى خريج كلية طب قصر العينى جامعة القاهرة”.

وأوضح يعقوب، “في باريس كان هناك عائلات تموت من أمراض القلب، وقال أحدهم يجب أن نبحث عن تلك الذرات النشطة وقد وجدت فى سيدة تبلغ من العمر 70 عامًا، وتم تحليل تلك الجينات للعمل على إخراج العلاج، وقلل العلاج من الأزمات القلبية بشكل كبير”، مضيفًا “الذرة سوف تنقذ الملايين من الأشخاص”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى