fbpx
أهم الأخبارابحاث و دراسات

«مجدي يعقوب» يفتتح مؤتمر «التواصل بين الهندسة والطب» الخميس

يُعقد مؤتمر القاهرة الدولي الثامن للهندسة الطبية في الفترة من ١٥ وحتي ١٧ ديسمبر ٢٠١٦ و ذلك بفندق ماريوت الزمالك، ويشرف على تنظيم المؤتمر قسم الهندسة الحيوية الطبية والمنظومات بكلية الهندسة، جامعة القاهرة بالتشارك مع منظمة IEEE العالمية.

وسيلقى العالم المصري والطبيب العالمي السير مجدي يعقوب كلمة عامة في المؤتمر بعنوان “بناء الجسور بين الهندسه والطب لنقل نتائج أبحاث الهندسة الطبية من المعمل إلى المرضى”.

وسيشمل المؤتمر أيضا كلمات أخرى يقوم بإلقائها عدد من العلماء من جامعة هارفارد و شركة IBM وجامعة نورث كارولينا ستيت بالولايات المتحده، وجامعة SSSA بإيطاليا، وعدد من الجامعات المصرية، وسوف يتضمن المؤتمر أيضًا محاضرات علمية وورش عمل، بالإضافة إلى البرنامج الاجتماعي.

كما تتتضمن فعاليات المؤتمرأيضا ندوه تفاعليه عن فرص و تحديات ريادة الأعمال في مصر في مجال تقنيات الرعايه الصحية يقوم بإدارة الندوة خبير ريادة الأعمال في الهندسة الطبية الدكتور كولين برينان.

ويغطي المؤتمر موضوعات متنوعة في مجالات البحث والتطوير في الهندسة الطبية مثل تقنيات الرعاية الصحية وتقنيات التأهيل الطبي والأجهزة الطبية والتطبيقات الإكلينيكية ونظم المعلومات الطبيه وتكنولوجيا الأشعة والتصوير الطبي وهندسة الأنسجة وغيرها.

وقال الدكتور أحمد مرسي رئيس المؤتمر إن رؤية المؤتمر تهدف إلى خلق منتدى للتواصل بين الباحثين في مجال الهندسة الطبية من داخل وخارج مصر، ومنح فرصه لفتح باب الحوار بين الجامعة والصناعه في هذا المجال.

وأضاف أن أحد أهم أهداف المؤتمر هذا العام هو بناء وتعزيز جسور التواصل بين الهندسه و الطب من أجل تفعيل دور الهندسة الطبية في خدمة متطلبات الرعاية الصحية في مصر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى