fbpx
اخبار الصحة

محافظ الوادى الجديد: التعاقد مع أطباء في تخصصات نادرة من جامعة المنصورة

التقى اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، مع وفد جامعة المنصورة، وعلى رأسهم الدكتور محمود المليجي نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون المجتمع وتنميه البيئة؛ لبحث أوجه التعاون لخدمه المحافظة فى مختلف المجالات، وذلك بحضور حنان مجدى نائب المحافظ.

واتفق الجانبين على توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة والجامعة في العلاج عن بعد، والتعاقد مع هيئة تدريس كلية الطب لسد العجز فى التخصصات النادرة. وقدم المحافظ الشكر لجامعة المنصورة على اختيارها الوادى الجديد لتنفذ فيها قافلة جسور الخير ٧ المتكاملة، متمنيًا باستمرار الدعم خلال المرحلة القادمة.

يذكر أن جامعة المنصور أطلقت قافلة جسور الخير والتى تضم عدداً من ذوى الخبرة في مجال الطب البشرى بتخصصات (الجراحة العامة، المسالك البولية، أوعية الدموية، المخ والأعصاب، الباطنة، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، الأسنان، الأطفال، الرمد، الأنف والأذن، الصدر، العظام، الأشعة، والتحاليل الطبية) لتوقيع الكشف على الأهالى وصرف الدواء بالمجان من الصيدلية المُرافقة للقافلة، وكذلك الطب البيطرى لتوقيع الكشف على الحيوانات والطيور وتقديم العلاج بالمجان، فضلاً عن وجود قافلة زراعية لمتابعة المحاصيل وتقديم الإرشاد والتوعية للمزارعين حول كيفية حماية المحاصيل الزراعية من فتك الآفات الزراعية.

وكانت جامعة المنصورة، الأحد الماضي، أطلقت قافلة متكاملة لدعم محافظة الوادى الجديد، فى مجال الطب البشرى والبيطرى والزراعة حيث أكد وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد، الدكتور أحمد محروس، أن القافلة برعاية محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط، وبإشراف وقيادة الدكتور محمود المليجي، نائب رئيس جامعة المنصورة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى