fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

محافظ بنى سويف يتفقد المستشفى النموذجى ويأمر بإعداد تقرير عن نواقص الأدوية

قام المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف، بزيارة مفاجئة لمستشفى بنى سويف النموذجى، حيث تفقد كل الأقسام الطبية والعلاجية بالمستشفى، للوقوف على مستوى الخدمة الصحية المقدمة بها.
وكان محافظ بنى سويف، مهتم بنفسه من التأكد من تواجد الطاقم الطبى بالأقسام والعيادات الخارجية، حيث أمر مسئولى التفتيش والمتابعة بحصر دقيق للطاقم الطبى، مشدداً على ضرورة إلتزام الجميع بمواعيد العمل الرسمية، وأنه لن يسمح بأى تأخير أو غياب غير قانونى.
وأستوضح المحافظ من مدير المستشفى عن كل التخصصات وعدد الأطباء فى كل قسم، موجهاً بتلافى عدد من السلبيات التى لاحظها فى بعض الأقسام الطبية والعيادات الخارجية، مطالباً بإعداد تقرير مفصل عن كل النواقص سواء فى العلاج أو الأجهزة الطبية ليتم التواصل المباشر مع وزارة الصحة والجهات المعنية لسرعة توفيرها.
وتفقد المحافظ أقسام رعاية القلب والمخ والأعصاب، مطمئناً على مستوى الخدمات الطبية المقدمة بها، ومستفسراً من المرضى عن مستوى الخدمة، والذين أكدوا توافر الرعاية المناسبة، ووعد المحافظ أحد المرضى بأنه يتم التنسيق مع استشارى ألام أوارام لمتاعبة حالته الصحية بعد الخروج من المستشفى .
وتحدث المحافظ مع بعض الحالالت بعناية القلب، مستمعا لهم عن حالتهم الصحية وعن أحوالهم وظروفهم المعيشية والأسرية.
وفى ذات السياق استفسر المحافظ من الأطباء المختصين عن تلك الحالات ، مطمئناً منهم عنها وعن فترة العلاج، موجها موظفى المتابعة بالديوان العام المرافقين له، فى الجولة بأخذ أرقام تليفونات بعض الحالات الحرجة وذويهم للتواصل معهم أثناء تواجدهم بالمستشفى وبعد خروجهم للاطمئنان عليهم وعلى ظروفهم الصحية والاجتماعية.
وتجول المحافظ داخل أقسام الباطنة والنساء والتوليد والعمليات والأسنان والأنف والأذن والحنجرة والفيروسات الكبدية والمعامل وغيرها من الاقسام، وكلف المحافظ مدير المستشفى بإرسال تقرير ببعض الأجهزة التى تتطلبها عيادات الأسنان لسرعة توفيرها، حتى يكون القسم الطبى للأسنان متكاملاً ويؤدى الخدمات بالشكل المتكامل، حيث علم المحافظ من أطباء القسم أنه جارى توفير أجهزة أشعة البانوراما وبعض الأجهزة التى يتطلبها معمل الأسنان لتقديم خدمة متكاملة
واستوقف المحافظ حالة طفل تعرض لعقر كلب بمركز إهناسيا، ومعه 5 أشخاص أخرين تعرضوا لهذا الحادث، موجهاً مدير مكتبه المحاسب محمود مغربى بتكليف مديرية الطب البيطرى بإرسال حملة إلى هذه المنطقة للتعامل المناسب مع الكلاب الضالة والعقور.
وطالب المحافظ من وكيل وزارة الصحة بضرورة دراسة مضاعفة الأيام لتواجد استشاريين فى بعض الأقسام والعيادات ذات التخصصات النادرة كالمخ والأعصاب، مشيراً إلى أن يوم واحد لا يكفى نظرا لزيارة الحالات المرضية فى الفترة الحالية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى