fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

محافظ كفر الشيخ: إطلاق مبادرة لتوفير الأدوية للمرضى غير القادرين بالمجان

أعلن الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، عن إطلاق مبادرة مجتمعية لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية  للمرضى الغير قادرين بالمجان؛ خلال أيام وذلك دعماً لمنظومة المستشفيات الحكومية بتوفير مستلزماتها من الأدوية والأدوات الطبية ،من خلال بروتوكول تعاون مشترك يضم شركات الأدوية.
وأضاف أنه سيتم استغلال عينات الأدوية المجانية للتوزيع على المرضى غير القادرين، وذلك بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير وصندوق تحيا مصر والجمعيات الخيرية المعتمدة، وتضمن هذه المبادرة وصول الأدوية والمستلزمات الطبية إلى المرضى الغير قادرين، من خلال المركز الرئيسي بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ وفروعه في المستشفيات العامة والمركزية على مستوى المحافظة.
وقال المحافظ أنه سيتم إنشاء تطبيق إلكتروني يمكن من خلاله التعرف على احتياجات المستشفيات من الأدوية والمستلزمات الطبية وبخاصةً أدوية الطوارئ والعناية المركزة وحضانات الأطفال، تحت إشراف إدارة الصيدلة والطب العلاجي بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ.
ومن جانبه، أوضح الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إن المشاركة المجتمعية عليها دور كبير في النهوض بالقطاع الصحي بالمحافظة، وذلك من خلال الشراكة مع المجتمع المدني في توفير الأدوية بعدد من المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة لتعظيم دور المشاركة المجتمعية في إطار مؤسسي لإفادة الفئات المستهدفة بالمجتمع.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى