fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مدير مستشفي«٥٧٣٥٧»: جمعنا 72 مليون جنيه تبرعات خلال رمضان

 

كشف مدير مستشفي سرطان الأطفال (٥٧٣٥٧)، عن حجم التبرعات التى تلقتها المستشفي خلال شهر رمضان، والذى وصل إلى 72 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن 82% من تلك التبرعات من مبالغ أقل من ألف جنيه.

جاء ذلك خلال كلمته أثناء استقبال اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، الذى زار المستشفي اليوم الاثنين، وتفقد التوسعات الجديدة بها، وكان فى استقباله رئيس مجلس الأمناء الدكتور عمرو عزت سلامة.

وأعرب العصار عن سعادته بزيارة المستشفى ذلك الصرح الكبير الذي يقدم خدمة طبية عالمية لجميع الطبقات الاجتماعية بالمجان ، وقال العصار إن المستشفى بهذه الإمكانيات والتوسعات التي تقوم بها ستتيح الفرصة لعلاج المزيد من المرضى، ما يزيد من نسب شفاءهم وعودتهم لأسرهم في أفضل حال.

وأضاف العصار أن وزارة الإنتاج الحربي على استعداد لاستغلال كل إمكانياتها لخدمة المشروعات البحثية و الصحية والبيئية للمستشفي والتي تخدم المواطن المصري وتقدم له حياه بيئية وصحية سليمة، مشيرا إلى أن الوزارة سبق أن وقعت بروتوكول تعاون مع جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان بهدف إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي بقرية “الجزيرة الخضراء” بمحافظة كفر الشيخ، للحد من مسببات أمراض الأورام والسرطانات المنتشرة بالقرية.

ومن جانبه أكد أبو النجا أن هذه الزيارة تهدف إلى تعرف الوزارة على إمكانيات ومتطلبات المستشفى، وذلك لتفعيل أوجه التعاون المشتركة بين الجانبين.

وأشار أبو النجا إلى أن وزارة الإنتاج الحربي لديها من الإمكانيات التكنولوجية والبشرية التي تتيح فرصة إنشاء وتنفيذ العديد من المشروعات المشتركة التى تخدم مجالات عمل المستشفي في مختلف القطاعات، الأمر الذي تسعى المستشفى للاستفادة منه لتنفيذ هذه المشروعات على أرض الواقع.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى