fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مدير مستشفي العباسية يلغى قرارات تفتيش الأطباء والعاملين والمرضى

اجتمعت اليوم الثلاثاء، جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية للصحة النفسية، وممثلين عن جميع فئات العاملين بالمستشفى، في حضور د. مصطفى شحاتة مدير المستشفى، لمناقشة التعليمات الصادرة لأمن المستشفي بتفتيش العاملين والمرضى، والاهانة التى تعرضو لها نتيجة هذه التعليمات.
وقال بيان للجبهة، إن الأطباء أوضحو خطورة تفتيش المرضى وذويهم بتلك الطريقة، ومردودها السيء على تدهور الأعراض المرضية، خاصة في مرضى فصام البرانويا واضطراب ما بعد الصدمة ومرضى القلق والوسواس القهري، إضافة إلى اسهام تلك التعليمات وهذه الطريقة في زيادة الوصمة.
واستعرضت جبهة الدفاع طرق آدمية تستخدمها جميع الجهات في الدول المختلفة، ومنها مصر لا تهين العاملين والمرضى، وتحمي المستشفى بجميع فئاتها واختلاف خدماتها، منها تركيب كاميرات وتوزيع أفراد أمن عند أماكن الخدمات المختلفة، وتركيب بوابة إلكترونية استبدالا للتفتيش الذاتي.
وأشارت الجبهة أن مدير المستشفى استجاب لطلبات العاملين المنطقية، وأعلن الغاء كافة التعليمات الصادرة من إدارة مستشفى العباسية بهذا الشأن، وسعيه لتحقيق خاصية المراقبة الاليكترونية.
وشكرت جبهة الدفاع عن المستشفى مديرها لتفهمه واستجابته لمطالب العاملين، وكررت طلبها من إدارة المستشفى والأمانة العامة للصحة النفسية بمتابعة مشروعات التطوير المعطلة، واستئناف العمل بها لتحقيق خدمات طبية مميزة للمرضى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى