fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«مرسال» تستبدل الياميش بالدواء .. 400 شنطة علاج لغير القادرين فى رمضان

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، تسابق جمعيات ومؤسسات خيرية الزمن للعمل على إعداد “شنط رمضان” لتوزيعها على المحتاجين، لكن مؤسسة “مرسال” الخيرية قررت هذا العام إعداد وتوزيع “شنطة دواء مميزة” للمرضى على مستوى الجمهورية تحتوي أيضا على هدايا وألعاب؛ وذلك في محاولة لسد الفجوة الموجودة في أزمة علاج المواطنين، وتحقيقا لرسالتها في “التأمين الصحي” لغير القادرين سواء للمصريين أو غير المصريين.

وقال بيان صادر عن مؤسسة مرسال الخيرية، اليوم، إن المؤسسة ستقوم بتوزيع نحو 400 شنطة علاج؛ تحتوي على أدوية لعلاج أمراض الأورام والمخ والأعصاب فضلا عن أدوية زراعة النخاع والكبد، والروماتويد هيموفيليا ( تصلب متناثر MS )

وأشار البيان إلى أن بعض “شنط الدواء” تجاوزت تكلفتها 10 آلاف جنيه نظرا لإرتفاع أسعار بعض أنواع أدوية الأورام.

ولفت البيان إلى أن شنطة الدواء والعلاج ستحتوي أيضا على ألعاب أطفال و”كوبونات مجانية” من فروع “بطاطس اند زلابية”، حيث إن الألعاب ستتبرع بها مؤسسة “Sway Academy” .

ويشارك فى الحملة مؤسسة “أوتاد” التنموية في مصر والتي ستتحمل تكاليف علاج قسم الاورام في عيادات مرسال خلال الشهر الفضيل.

ونشرت المؤسسة أرقامها للتواصل خلال شهر رمضان وهي: 01200002870 بالقاهرة وتليفون فرع الإسكندرية وهو: 01287423010

وتنفق مؤسسة مرسال نحو 2 مليون جنيه شهريا لتغطية نفقة العلاج الشهري للحالات المرضية التي تتردد على عيادات المؤسسة.

وفي تعيبقها، قالت مديرة مؤسسة مرسال الخيرية هبة راشد في تصريح صحفي: هذه هى المرة الأولى التي نقوم فيها بتجهيز شنطة الدواء بديلا عن شنط رمضان المعتادة التي تحتوي على مواد غذائية، وذلك في محاولة لتخفيف الأعباء على المرضى، خاصة مع ارتفاع أسعار بعض أدوية الأورام وجراحة المخ والأعصاب.

وتابعت هبة راشد : “هناك حاجة ملحة دائما في مصر إلى بناء جسور يعبر من خلالها الفقراء نحو تغطية نفقات العلاج للمرضى غير القادرين، وهو ما نحاول (مرسال) فعله”.

وأكدت هبة أن مشاريع مثل شنطة رمضان الدوائية خطوة على طريق هدف مرسال الكبير نحو “تأمين صحي” لغير القادرين في مصر، وذلك لسد الفجوة الموجودة في أزمة علاج المواطنين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى