fbpx
أهم الأخبارالنقابات

مرشحة بانتخابات الأطباء: أجهز مالى الخاص لحجز نوادى للأطباء

كتب – محمد أبوزيد

قالت الدكتورة أمنيه إبراهيم، المرشحة فى انتخابات التجديد النصفى للنقابة العامة للأطباء، إن برنامجها الانتخابي يشمل 4 أهداف، أولها إعادة ترتيب النسيج المهنى الطبي، حتى تكون حياتنا المجتمعية سوية مع فروق الطبقات الكبيرة بين كبار الأطباء والصغار.
وأضافت أمنيه لـ”دكتور نيوز”، سنحاول خلق أرضية إجتماعية يمكن التواصفل فيها بعيدا عن الصراعات المهنية، مشيرا إلى أنها بدأت فى تجهيز رأس مال من مالها الشخصى، لحجز أماكن فى النوادى ومطاعم جيدة يمكن للأطباء الذهاب إليها، وملاعب رياضية لممارسة الرياضة، لكسر الضغط الذى يواجهه الطبيب فى المستشفي.
وأشارت إلى أنها تفكر فى السياحة العلاجية، وتحاول تجميع كل التقنيات الصحية الغير تقليدية التى تقدمها مصر، وكيفية الاستفادة منها فى ايجاد فرص عمل للأطباء، لافته إلى أنها تتواصل مع عدد من الأطباء لمعرفة رؤيتهم فى مسألة الأجور وتدنى المرتبات.
وتابعت:” الصراع بين الحكومة والمنظومات الطبية لن ينتهى، ونفكر تبني فكرة عمل الطبيب فى بيئة صحية غير آمنه، وكيفية توفير الأمن وسلامة الطبيب، فى ظل تعرضه للميكروبات والعدوى طوال الوقت، مشيرة إلى أن الآليات الموجوده فى مديريات الصحة التى تنظم هذا العمل محدوده الكفاءه جدا،:”نحن نبحث عن بعد إنسانى والقانون ليس به بعد إنسانى، وبالتالى سنتحرك بين أسطر القانون لحين الوقت المناسب.
ولفت إلى أنها تبحث عن كيفية مخاطبة السلطات الصحية فى مصر، بتوفير تأمين صحي عملى للطبيب وأسرته داخل المنظومة، مطالبة الدولة بتوفير تأمين صحي جيد للأطباء لتعرضهم الدائم لخطر الأمراض، مضيفة:” لو التزمت المنظومة الصحية بتوفير بيئة صحية آمنه للطبيب، فنحن نتكلم فى مبالغ أكثر من ألف جنيه التى كان الأطباء يطلبوها بدل عدوى.
ولفتت إلى أنها تريد أن يكون هناك سلطة طبية وإدارية ومالية، مختصة بتنفيذ قرارات فورية بتوفير أقصى درجات الحماية للطبيب.
وحول قضية الأجور ومطالبة الأطباء دائما بزيادتها، قالت الدكتور أمنيه إبراهيم، نحن كمنظومة مدنية هدفها الحفاظ على حقوق الأطباء، وسنقول للطبيب إذا أراد العمل فى القطاع الخاص، أننا سنساعده فى ايجاد فرصه ويكون حر نفسه ومسؤول عن نفسه، أو اختيار الاستمرار فى الحكومة بظروفها الموجودة”.
وتابعت:” لقد اخترت التجديد في المنشور الدعائي لنخاطب العقل، واحتفظت بحجب صورتي حتى أحترم من يقدسون المرأة ويعتبرون أن تناقل صورتها جرح لها، وصورة الوردتين هي ذات مغزي لمن سيبحث عني في الفيس بوك”

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى