fbpx
أهم الأخبارالنقاباتغير مصنف

مرشح للنقابة يشرح آلية جديدة لإنشاء شركة توزيع أدوية يملكها الصيادلة

قال الدكتور أحمد فارس المرشح على عضوية مجلس نقابة الصيادلة، إن اهتمامته تنصب على الصيدليات الاهلية والعمل على حل مشاكلها، خاصة مشكلة الأدوية منتهية الصلاحية ومشاكل الضرائب، اضافة إلى عمل تأمين صحى شامل للصيادلة.

وأضاف “فارس” الذى يخوض الانتخابات على قائمة “الصيادلة المصريين” التى يرأسها المرشح على منصب النقيب الدكتور وائل علي، أضاف أن لديه تصور جديد للإنشاء شركة توزيع أدوية يملكها الصيادلة وتعمل على مضاعفة ربح أصحاب الصيدليات المساهمين بها.

وأوضح أن فكرته تتضمن أن تقوم النقابة بإقراض 10 آلاف جنيه لكل صيدلية لعدد 10 آلاف صيدلية، ليصبح هناك مبلغ 100 مليون جنيه، ويكون قرض يشبه قرض تمويل السيارات التى نظمته النقابة فى السابق.

وأوضح أن كل صيدلية ستسدد 1000 جنيه شهريًا مع تسديد قيمة مسحوباتها من الشركة، ليتم سداد القرض كاملًأ خلال 10 شهور، مشيرًا إلى أن النقابة لو لم تستطع توفير هذا المبلغ، يمكنها الاتفاق مع أحد البنوك لتوفيره بفائدة بسيطة وهذا أمر سهل حدوثه، أو حتى هيئة الاستثمار.

وأشار إلى أن الـ 10 آلاف صيدلى سيكونوا مساهمين فى الشركة، وبذلك ستضمن الشركة 10 آلاف صيدلية تسحب منها أدوية، وبالتالى ستضمن سرعة فى دوران رأسمال المال وربح عالى.

وأشار إلى أن النقابة ستكون راعية للشركة فقط، وإدارة الشركة ستكون مستقلة تمامًا عن النقابة، وفى المقابل من الممكن أن يكون عائد 2.5% من ربح الشركة للنقابة نتيجة القروض ورعايتها للشركة.

وأوضح أنه أسس مع مجموعة من الصيادلة أصحاب الصيدليات رابطة أصحاب الصيدليات، ويقومون بما يشبه الشراء المجمع ويحصلون على خصومات عالية من الشركات لصالح أصحاب الصيدليات بالرابطة، وذلك دون الحصول على أرباح شخصية لهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى