fbpx
أهم الأخبارابحاث و دراسات

مركز «وعى» بالأطباء العرب يحتفل بيوم الأغذية العالمى بتوعية أطفال المدارس

كتب – محمد أبوزيد:
احتفل المركز العربى للتوعية الصحية (وعي) التابع لإتحاد الأطباء العرب، بالتعاون مع وزارة الثقافة أمس الأربعاء، ورش عمل لتلاميذ المدارس الابتدائية والإعدادية ، للتوعية بأهمية التغذية السليمة والوقاية من أمراض سوء التغذية، وذلك بالتزامن مع فعاليات الاحتفال باليوم العالمى للأغذية.
وقال مركز وعي في بيان له إنه “فى اطار نشر الوعى الصحى لتعزيز الصحة والوقاية من الامراض قام المركز بتنظيم ورش عمل لتلاميذ المدارس وقد وصل أعدادهم إلى أكثر من 300 تلميذا، بحديقة الطفل بحي السيدة زينب بالقاهرة.

وأضاف البيان أن ورش العمل استهدفت التعريف بأهمية التغذية السليمة والوقاية من أمراض سوء التغذية، وكيفية تعزيز الاهتمام بالزراعة المنزلية وتوفير الأمن الغذائى ، وتوعية التلاميذ بأهمية التغذية السليمة، ومكونات الغذاء الصحى والمتوازن فى الوقاية من أمراض سوء التغذية كالأنيميا والسمنة، وهو ما ينعكس على تحسين صحة التلاميذ وقدراتهم الدراسية والوقاية من مضاعفات سوء التغذية.

وأكد الدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، أن الحملات التوعوية التى ينفذها مركز “وعى” برئاسة الدكتورة أميمة كامل تقوم على نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع والتنفيذ الفعلى لقاعدة “الوقاية خير من العلاج” وهو أمر في غاية الأهمية لما له من أثر إيجابي على الفرد والأسرة والمجتمع، وعلى الدولة التي تنفق ملايين الجنيهات لعلاج غير القادرين.
وتشير الإحصائيات الرسمية إلى أن نحو 45% من وفيات الرُضع ترتبط بسوء التغذية، ويكلف سوء التغذية الاقتصاد العالمي ما يعادل 3.5 تريليون دولار أمريكي في السنة ، كما يعاني 1.9 مليار شخص – أكثر من ربع سكان العالم – من زيادة الوزن بسبب السلوكيات الغذائية الخاطئة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى