fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مسئول بلجيكي يكرم أطباء مصريين شاركوا فى عمليات جراحية بـ «بلجيكا»

 

كرم عمدة بلدة ميوين غريترو البلجيكية، فريق طبي مصري، تقديرا لجهوده ومشاركته في عشرات العمليات الجراحية بمستشفى بمدينة جينك البلجيكية، في إطار بروتوكول التعاون بين جمعية الشباب بمدينة الطود جنوب الأقصر ومديرية الصحة بالمحافظة وعدد من المؤسسات الطبية والعلمية ببلجيكا.

وضم الفريق الطبي الدكتور عمر صابر رئيس اللجنة الطبية بجمعية الشباب بالطود، والدكتور عادل كامل، والدكتور محمود عمر، والدكتور عمرو حسين أخصائيو العظام بمستشفى الأقصر العام، ورافق الوفد كريس هابرخست القنصل البلجيكي المتطوع بجنوب الصعيد.

ورسم الأطباء صورة مشرفة لمصر بالخارج من خلال مشاركتهم في عشرات من العمليات الجراحية بمستشفى Ziekenhuis Oost Limburg أحد أكبر وأهم مستشفيات مدينة جينك البلجيكية.

وتأتى هذه الزيارة بدعوة من جراح العظام العالمي البروفسير هينى لينسكينز والذي زار الأقصر في مناسبتين سابقتين برفقة وفد طبي بلجيكي أجروا خلال الزيارتين العديد من العمليات الجراحية الدقيقة بمستشفى الأقصر العام، وكذلك تم عقد أكثر من دورة تدريبة خاصة بأطباء العظام والعلاج الطبيعي بالأقصر.

وأهدى الفريق الطبي المصري درع مديرية الشئون الصحية بالأقصر لعمدة بلدة ميوين غريترود، ومن المنتظر توقيع بروتوكول بين الجانبين المصري والبلجيكي بحضور وزير الصحة والسفيرة البلجيكية بالقاهرة خلال هذا العام، يكون نواة وبداية لتبادل الخبرات وتنظيم زيارات لعدد من كبار الأطباء ببلجيكا لإجراء الجراحات وتنظيم الدورات التدريبية لشباب الأطباء، ودورات أخرى في صيانة الأجهزة الطبية، ومجال إدارة المستشفيات، كما يفتح البروتوكول الباب لشباب أطباء الأقصر لزيارة أوروبا واكتساب الخبرات، كما يتضمن البروتوكول مساعدة أطباء الأقصر لاستكمال دراستهم العليا بجامعات أوروبا.

واحتفت صحيفة Het Belang van Limburg البلجيكية بزيارة الفريق الطبي المصري ووصفتها بالناجحة، متطلعة الى تكرار هذه الزيارات وتبادل الخبرات بين الجانبين المصري والبلجيكي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى