fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشفي الشاطبي تعلن إعادة فتح الطوارىء واستناف العمليات بعد الحريق

أعلنت مستشفى الشاطبي الجامعي للنساء والولادة بالاسكندرية، إعادة فتح قسم الطوارئ بالمستشفى صباح اليوم السبت بعد التأكد من جاهزية غرف العمليات والعناية المركزية من خلال فريق هندسي متخصص.

واندلع حريق، مساء أمس الجمعة، بغرفة العمليات الملحقة بقسم الطوارئ بمستشفى الشاطبي الجامعي للنساء والولادة، بسبب حدوث ماس كهربائي بأحد أجهزة التكييف، ما استدعى غلق قسم الطوارئ.

وقالت إدارة المستشفي فى بيان لها أنه جاري الأن إعادة الحالات إلى مستشفى الشاطبي الجامعي والتي تم تحويلها أمس إلى المستشفى الرئيسي الجامعي، واستئناف إجراء العمليات القيصرية مرة أخرى.

وأكدت إدارة المستشفى أن جميع الحالات بحالة جيدة، مشيرة إلى أنه حالة واحدة فقط، توفيت مساء أمس إلى رحمة الله بعد نقلها إلى المستشفى الرئيسى الجامعى وكانت محجوزة في العناية المركزة على جهاز تنفس صناعي نتيجة موت جذع المخ منذ اسبوعين، وتوفيت إلى رحمة الله نتيجة توقف عضلة القلب ونتيجة للحالة المرضية المتقدمة التى كانت عليها، وتقوم لجنة متخصصة الآن بعمل حصر شامل للتلفيات بوحدة عمليات الطوارئ .

وكانت إدارة المستشفي قررت أمس تحويل ١٢ حالة مترددة على الطوارئ إلى المستشفى الرئيسي الجامعى لتلقى الخدمة الطبية للولادة الطبيعية او القيصرية، كما تم تحويل ٣ حالات يعانون من أعراض تنفسية نتيجة استنشاق الدخان المتصاعد وهم طبيبة وممرضة وفرد أمن وتم إسعافهم على الفور وهم بحالة جيدة تماما ، بالإضافة إلى حالة واحدة كانت محجوزة في العناية المركزة وتعانى من موت جذع المخ منذ أكثر من أسبوع وموضوعة على جهاز تنفس صناعي وتم تحويلها إلى العناية المركزة بالمستشفى الرئيسي الجامعي، وحالة أخرى تم ولادتها ولادة طبيعية، وباقي الحالات متواجدة بالمستشفى الرئيسي الجامعي وهم بحالة جيدة ويتلقوا العلاج والرعاية اللازمة هذا بالإضافة إلى ٣ أطفال بوحدة المبتسرين بالطوارئ وتم تحويلهم إلى وحدة المبتسرين الرئيسية بنفس المستشفى والتي تعمل بكامل طاقتها بكفاءة تامة وهم بحالة صحية جيدة.

وأوضحت ادارة المستشفى أمس أنه لا صحة على الإطلاق لما تم تداوله عن وجود إصابات أو وفيات بين الأطفال أو المرضى أو العاملين بالمستشفى، وأكدت إدارة المستشفيات أن مستشفى الشاطبي سوف تعاود عملها بصورة طبيعية إبتداء من باكر صباحًا بإذن الله. وقد تم التنسيق منذ البداية مع المحافظ، ورئيس الجامعة ووكيل وزارة الصحة بالإسكندرية والمنطقة العسكرية الشمالية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى