fbpx
أهم الأخبارالأدوية

مصادر: استثناء 1200 صنفًا من زيادة الأدوية بعد تعديل القرار والتسعير بالعلبة

أعلن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة أن الوزارة حددت زيادة أسعار الدواء بنسبة 20 % علي العلبة وليس الشريط أو الأمبولة بحد أدنى 2 جنيه وحد أقصى 6 جنيهات وهو مايعتبر أول تعديل فى قرار مجلس الوزراء.

وقالت مصادر ل”دكتور نيوز” أن القرار سيؤدى إلى خروج من 1000 إلى 1200 صنفًا دوائيًا من قائمة الأدوية التي زادت أسعارها وتم الإعلان عنها سابقًا.

وأكدت المصادر أن القرار جاء بعد ضغوط من مجلس النواب ومواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن القرار سيتم تعديله لتقليل عدد الأدوية التي تم زيادة أسعارها وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 32  لسنة 2016.

وكان وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين قال في مؤتمر صحفي، أن مجلس الوزراء قرر فى اجتماعه اليوم الخميس، إضافة فقرة توضيحية لقرار زيادة أسعار الأدوية تحكم وتفعل القرار، وهي مفادها أن الموافقة على زيادة أسعار الأدوية المتداولة في السوق المصري بحد أقصى ٦ جنيهات للعبوة الواحدة بما تحتويه من شرائط، حيث تم عمل جداول لأصناف الأدوية والأسعار عليها ويتضمن السعر والصنف بعد التعديل، بحيث لا يكون هناك مكان للتلاعب علي المواطنين، وسوف يتم تعميم وإعلان الجدول الجديد في وسائل الإعلام  غدًا الجمعة حتي يتم تداولها للمريض قبل الصيدلي والموزع والمنتج.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى