fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«مصر الدولى» تنظم دورة تدريبية للأطباء الأرفارقة على أحد وسائل زراعة الكلى 

 

نظمت مستشفي مصر الدولي بالدقي، الدورة التدريبية الثانية في تطورات زراعة الكلي لأطباء وسط وشرق افريقيا بالتعاون مع شركة نوفارتس للدواء.

حضر الدورة 15 طبيبً من كينيا واثيوبيا والسودان، من العاملين في كبري مراكز الزرع في هذه الدول التى بها أنظمة طبية علي مستوي ممتاز في مجل زرع الكلي.

وأشرف على هذه الدورة الدكتور محمد نصر الله أستاذ أمراض وزراعة الكلى، والدكتور محمود الألفي استشاري زراعة الكلي، مع عدد من كبار أساتذة زرع الكلي في مصر، والذين يعملون ضمن الفريق الطبي بمستشفي مصر الدولي.

وقال الدكتور محمد نصر الله، إن هذه هى الدورة الثانية التى يحضرها خيرة أطباء الكلي وجراحة المسالك من دول أفريقيا، للاطلاع على أحدث التطورات فى مجال زرع الأعضاء بمستشفى مصر الدولى، والتى تمتلك مركز من أنجح مراكز زرع الكلي بمصر، والذى تجرى به أكبر عدد من حالات زرع الكلي على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن المركز هو الوحيد في مصر الذي يعمل بالتعاون مع أحد أكبر مراكز الزرع بأوروبا – مركز جرينوبل في فرنسا- وأثمر التعاون بين المركزين عن انشاء أول مركز في مصر والوحيد في افريقيا لزرع الحالات المستعصية، وعلاج حالات رفض الكلى، وعلاج الأجسام المضادة للزرع بأحدث الأساليب العلمية، وهو ما تحرص إدارة المستشفي على تعليمه للأشقاء الأفارقة حرصًا على دور مصر الرائد في المجالات الطبية والعلمية في أفريقيا والوطن العربي

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى