fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«مصيرنا واحد»: الموافقة المبدئية على «المسئولية الطبية» بادرة أمل

رحبت حملة “مصيرنا واحد”، بقرار لجنة الصحة بمجلس النواب فى اجتماعها أمس الثلاثاء، بالموافقة المبدئية على مشروع قانون المسئولية الطبية، وقالت إن القرار يمثل بادرة أمل فى تنظيم العلاقة بين المريض والطبيب المصرى.

وأضافت أن لجنة الصحة بمجلس النواب استعرضت في جلستها مشروعين لقانون المسئولية الطبية، أحدهما مقدم من د. مجدى مرشد وهو المشروع الذى اتفقت تفاصيله كثيراً مع المشروع المُقدم من نقابة الأطباء بعد عدة ورش عمل جمعت مختلف الأطراف المعنية وبعد إقراره من الجمعية العمومية للأطباء، ومشروع آخر مقدم من د. أيمن أبو العلا ( وكيل لجنه الصحه بمجلس الشعب)، و طبقاً للائحة مجلس النواب تمت الموافقة المبدئية على المشروع المُقدم بتاريخ سابق وهو المشروع الأول على أن تتم مناقشته مع الوضع في الاعتبار ملاحظات المشروع الآخر، وكذا الجهات المعنية ومنها نقابة الأطباء وذلك للوصول إلى أفضل صياغة للقانون تحال بعدها للجلسة العامة بمجلس النواب.

وقالت الحملة إن فتح القانون للمناقشة هو مكسب مهم ولكن يتبقى الأهم وهو إحالته للجلسة العامة بمجلس النواب للمناقشة وإقراره بأفضل الصيغ الممكنة التى تضمن حق المريض والطبيب معاً.

وحملة “مصيرنا واحد” دشنها الأطباء مؤخرًا، وتهتم بتحسين الواقع الصحي المصري والتي بدأت نشاطها باعادة إحياء قانون المساءلة الطبية ومناقشته تمهيدا لإقراره من البرلمان.

وتأتى مناقشة مشروع القانون من قبل لجنة الصحة، قبل أيام من انطلاق الدعوة إلى التدوين تحت هاشتاج#ادعم_قانون_المسئوليه_الطبيه ، والتى دعت إليها حملة “مصيرنا واحد”، بدءً من يوم السبت القادم ١١نوفمبر ولمدة أسبوع والتى تهدف إلى إشراك الرأى العام الطبى وغير الطبى فى مناقشة القانون.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى