fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

معامل المختبر ومركز لايف للكلى يعلنان بدء حملة “صحتك و قوتك” لصحة أفضل 

تطلق معامل المختبر حملات مستمره بها تخفيضات و تسهيلات لعملائها في أنحاء الجمهوريه. حيث تقدم خصم خاص 25% على تحاليل  الكلى من خلال حملة “صحتك قوتك” والهدف من هذه الحملة هو الأهتمام بصحة المواطن المصرى من خلال توضيح أهمية القيام بتحاليل الكشف المبكر عن المرض و متابعتة للأرشاد عن طرق العلاج الصحيحه، حيث تعلن معامل المختبر ومركز لايف للكلى عن بدء عمل هذه الحملة.

و فى هذا السياق قال الدكتور  ياسر المسيري رئيس مجلس إدارة مركز لايف للكلى واستشاري أمراض الكلي بجامعه القاهره, أن مرض الفشل الكلوي و اسمه العلمي القصور الكلوي المزمن من الدرجة الخامسة و الاخيرة و الذي يحتاج الي غسيل كلوي مدي الحياة او زرع كلي. و هذا المرض له اسباب عدة اشهرها ارتفاع الضغط و مرض السكر بالاضافة الي اسباب اخري مثل الحصوات المتكررة او الامراض المناعية او المسكنات.

و أكد على أهمية المتابعة الدورية بالتحاليل و الاشعات لمرضي السكر أو الضغط و العرض علي الطبيب المتخصص عند وجود اي ارتفاع بوظائف الكلي لتفادي المضاعفات.

و أشاد المسيرى بأهمية حملة “صحتك و قوتك” من معامل المختبر بالشراكة مع مركز لايف للكلى و أهمية تحاليل الفحص التى يأتى بعدها دور مركز لايف للكلى و الذى يعد مركز متكامل لعلاج أمراض الكلى و الغسيل الكلوى و يقدم كل أنواع الفحوصات الطبية و الاشعة التشخيصية اللازمة لمرضى الكلى فى مكان واحد.

وأضافت الدكتورة منال عبد العزيز، مديرعام معامل المختبر و أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب جامعة عين شمس،   أن مرض الكلى المزمن ينقسم إلى نوعين: الفشل الحاد أو المرض الحاد، وفي غالب الأحيان تحدث هذه الأمراض بصورة سريعة ومع الوقت تتحسن بطريقة سريعة. ولكن إذا كان الضرر مزمناً في الكلى تتأثر الوظائف على المدى البعيد من دون أي تحسن متوقع, أما الأسباب الأخرى فهي أكياس الكلى الوراثية وحصى الكلى والتهابات الكلى المزمنة في نسيج الكلى والاختلال في جهاز المناعة والأمراض الوراثية وأحياناً تحدث الإصابة بعد الالتهابات البكتيرية المتكررة حيث يمكن أن تؤدي مع الوقت لخلل في وظائف الكلى.

ووضحت الدكتورة منال عبد العزيز عن كيفية الحد من مخاطر الإصابة بمرض الكلى المزمن بأنها  تبدأ بخطوات سهلة مثل الأكل الصحي، والرياضة، والمحافظة على الوزن المثالي، وشرب السوائل الكافية، والابتعاد عن التدخين, بالأضافة الى القيام بتحاليل الفحص و المتابعة الدورية للمرضى الذين يعانون من تاريخ عائلي بأمراض الكلى و مرضى بالسكري والضغط والالتهابات والحصى وأكياس الكلى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى