fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

معهد ناصر يجرى جراحة جديدة تدخل لأول مرة بالمستشفيات الحكومية

أعلن معهد ناصرالتابع لوزارة الصحة عن بدء المستشفى لادخال خدمة جديدة بقسم جراحة القلب تتضمن إجراء عمليات استخراج الوريد من الساق بالمنظار لاستعمالها فى عمليات الشريان بدلا من الجراحة التقلدية التى تستمر لساعات طويلة.

وقال معهد ناصر فى بيان له: تعد هذه الجراحة هى الأولى فى المستشفيات الحكومية بمصر وتعمل على توفير الوقت بشكل كبير والمجهود للفريق الطبى وللمريض.

وأضاف الدكتور محمد ضاحى رئيس أمانه المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة فى تصريح اليوم إن معهد ناصر من أكبر مستشفيات أمانة المراكز وتعد وحدة جراحة القلب بمستشفى معهد ناصر من الوحدات المتميزة فى جراحات القلب حيث يتجاوزعدد عمليات جراحة القلب بمعهد ناصر ٢٠٠٠ جراحة سنويا.

وأضاف الدكتور هانى راشد مدير عام معهد ناصر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان تولى اهتماما كبيرا بتدريب شباب الأطباء على كل ماهو جديد فى 2019 باعتباره عام مقدمى الخدمة الطبية، كما أن المعهد يبحث عن كل ما هو جديد فى كافة التخصصات الطبية لتطبيقه بالمعهد وتدريب شباب الأطباء علية وأن جميع العاملين بمعهد ناصر مصرين علي تقدم المعهد وتقديم افضل خدمة طبية للمريض المصري.

وأضاف الدكتور محمد الفقى رئيس قسم جراحة القلب بمعهد ناصر إن توفير هذه التقنية بالمعهد كاول مؤسسة حكومية بمصر تعد نجاحا كبيرا للمستشفى مما له بالغ الأثر فى سرعة شفاء المرضى ومواكبة التطورات العالمية فى هذا المجال.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى