fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مقترح برلمانى للمطالبة بتحويل مستشفى الوراق من مركزى إلى عام

تقدم النائب سعد بدير، مساعد رئيس حزب الوفد لشئون مجلس النواب، باقتراح برغبته إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، للمطالبة بتحويل مستشفى الوراق المركزى الواقعة بدائرة “أوسيم والوراق” بمحافظة الجيزة إلى مستشفى عام.
وقال «بدير» فى مقترحه البرلمانى، أن الزيادة السكانية التى أحاطت بالمنطقة والتى وصل التعداد السكانى بها إلى 3 ملايين نسمة، بالإضافة لموقعها الجغرافى المتميز بمنطقة الوراق، يستلزم ضرورة تحويل مستشفى الوراق المركزى إلى مستشفى عام.
وأضاف نائب الوفد فى بيان صحفى له اليوم، أن المستشفى قائمة على قوة إنشائية ضخمة يجب أن تتوسع بشكل يتناسب مع الإمكانيات الكبيرة التى تتمتع بها، حيث تضم المستشفى تخصصات طبية متعددة منها أقسام: استقبال للطوارئ وعيادات خارجية، وكذلك قوة بشرية من أطباء وفنيين وطاقم تمريض بأعداد ضخمة، بجانب أن المستشفى يجرى بداخلها العمليات الجراحية الكبرى.
وأشار النائب البرلمانى، إلى أن المستشفى تحتوى ايضا على قسم رعاية مركزة ومتوسطة ورعاية أطفال، ومركز للتحاليل والأشعة وبنك الدم وخزان أكسجين وشبكة غازات طبية تعمل لجميع أسرة المستشفى.
ونوه عضو مجلس النواب بأن المستشفى بالفعل لديها مخططات التوسعة وانتهت من دراسات الجدوى لزيادة سعة الأقسام بها بسبب زيادة الضغط عليها من قبل المواطنين، حيث تنوى خلال الفترة القادمة إضافة قسم لحضانات الأطفال المبتسرين وحديثى الولادة، بالإضافة إلى زيادة عدد أجهزة الغسيل الكلوى وأسرة التأمين الصحى والنظام الاقتصادى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى