fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

ممثل الصحة أمام البرلمان: “تنظيم النسل مش حرام”.. والأوقاف: تحديد النسل مطلب شرعي

انتقد د. حسام عبد الغفار، ممثل وزارة الصحة، خطاب الدولة عن الزيادة السكانية، لكونه لا يشعر المواطن بمدى خطورة القضية، قائلا: “لو سألت مواطن على سد النهضة هايقول المياه خط أحمر، لكن لو الزيادة السكانية هايقول العيل ييجي برزقه، نظرا لأن الخطاب كان واضحا ومحددا بشأن المياه”.
وأضاف عبد الغفار، خلال جلسة الحوار المجتمعي للجنة التضامن الاجتماعي بالبرلمان، اليوم، أن هناك أهمية في تغيير أسلوب الخطاب الموجه للمواطن حول مخاطر الزيادة السكانية، لأن المواطن لا يستشعر الخطر، مشددا على ضرورة أن يوضح الخطاب أن “تنظيم النسل مش حرام”.
من جانبه، طالب الشيخ جابر طايع، ممثل وزارة الأوقاف، بمحاسبة كل من أسند إليه ملف الزيادة السكانية، وفشل في إيجاد الحلول أو تقديم خطوات إيجابية على أرض الواقع، في ظل الزيادة السكانية غير المسبوقة خلال السنوات الأخيرة، باعتبار أنه إخفاق كبير في مهام عملهم، وتجني على حق المجتمع ككل.
وقال طايع إن تحديد النسل مطلب شرعي، وعلى الإنسان أن يفكر في تحديد مصير طفله قبل أن يفكر في إنجابه، والدين ليس هو السبب في الزيادة السكانية بالنظر إلى مزاعم البعض بتفسير بعض آيات القرآن الكريم، متابعا أنه لو كان الدين هو السبب في الزيادة السكانية لكانت الدول مهبط الرسالات هي أكثر الدول عددا للسكان، وهذا غير حقيقي على أرض الواقع.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى