fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

ممرضة متعافية من كورونا: عرفت بإصابتي بعد اتصال وزيرة الصحة وطمنتنى

قالت وفاء صلاح، إحدى الممرضات التي أصيبت وتعافيت من فيروس كورونا بمستشفى حميات إمبابة انها  كانت في فترة حمل  ومع ضعف المناعة للمراة في اثناء فترات الحمل ومخالطتها لحالات ايجابية لفيروس ” كورونا ” كوبيد 19 ” نقلت إليها العدوى واكتشتفت إصابتها بعد مرور يومين  بعد اتصال من وزيرة الصحة والتي طمأنتها وقالت لها ” إحنا معاكي ومتخافيش ”  وتم تحوليها للحجر  الصحي في الاسماعيلية ومكثت مدة عشرة ايام.
وأضافت في مداخلة هاتفية مع برنامج ” القاهرة الان ” المذاع على فضائية العربية الحدث، مع الإعلامية لميس الحديدي، كنت قلقة على الطفل لكن الاطباء طمأنوني، مشيرة إلى أنها لم تظهر عليها اية أعراض  وكانت حاملة للفيروس “.
وتابعت ” هرجع لشغلي طبعاً  لو كل واحد قعد في بيته مين هيعالج المرضى .. إحنا دورنا لايقل  على الجندي الي واقف على الحدود .. ووجهت رسالة لاهل منطقتها  قائلة ”  ماتخافوش مننا .. الناس بتعاملني وبتعامل أهلي وإخواتي بشكل وحش أوي .. وبيبعدوا عننا هيا مش وصمة عار .. دي حاجة ترفع من شأني  وراسي مرفوعة  انا واهلي .. بلاش تعملوا كده معايا أو مع غيري “.
من جانبه قال الدكتور  احمد محمد عبد الله إستشاري الامراض الصدرية بدمياط وهو أحد المتعافين  من فيروس ” كورونا ” ان الاصابة وصلت إليه  بحكم التعامل المستمر ضمن مهنته مع مرتادي مستشفى الصدر بدمياط مشيراً أثناء النوبتجية الخاصة به  وردت إليه ثلاث حالات مصابة بكورونا  قائلاً ” من حظي السعيد ”  واثناء الاجراءات الاحترازية لوزارة الصحة للمخالطين تم توقيع الكشف عليه  وثبت عبر مسحة طبية أخذت منه إصابته بالفيروس وصاحب ذلك بعض الاعراض مثل السعال وتكسير في العظام كبير .
واضاف في مداخلة عبر سكايب” فكرت  أنها أعراض برد عادية  لكنها كانت ” كورونا ”  مشيراً إلى انه اصابه القلق  رغم أنه طبيب  بحكم أن الفيروس مجهول ويجتاح العالم بشكل كبير وكنت قلق على عائلتي  بشكل كبير خاصة والدي ووالدتي كنت أخاف عليهم أكثر من نفسي كاشفاً أنه متزوج ولديه إبنة في عمر الثلاث سنوات .
وقص عبد الله رحلته مع العلاج قائلاً ” تحركت منذ اسبوعين اثناء المطر والعواصف إلى  حجر الاسماعيلية  تنفيذا للتعليمات في نفس اليوم الساعه الثالثة فجراً  وبدات العلاج  لمدة أربعة أيام  ثم تم أخذ مسحة وثبت انها سلبية واكملت العلاج لايام اخر واجريت مسحة أخرى ثبت سلبيتها كاشفاً أنه سيغادر الجمعة الحجر الصحي ”  ووصف الواقعة بانها  غريبة بالنسبة لي تحولت من معالج لمريض لكني كنت مريض متعاون مشيراً إلى أن أصعب يوم  اثناء رحلة علاجه  كان في يوم ثبوت إيجابية المسحة  عندما خشيت على أهلي أن يواجهوا المجهول .
وذكر أن  الاطباء نصحوه بقضاء فترة نقاهة  بعد عودتي وساكمل رسالتي لاني ضمن فريق الحجر الصحي بدمياط وتابع قائلاً ” الحمد لله ربنا عداها معايا على خير .. لازم نؤدي دورنا وربنا يسترها  معانا ”
ووجه نصيحة للمواطنيين قائلاً ” إبعدوا عن التجمعات  ارجوكم ..  أي حد يشعر بأعراض إرتفاع درجة حرارة لاتغادروا منزلكم  وإتصلوا بالخط الساخن وإستمعوا للتعليمات  ساعدونا عشان ربنا يرفع الغمة “.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى