fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

منال شحاتة: الجيل القادم معرض لهذه الأمراض بسبب ارتفاع الأسعار

حذرت الدكتورة منال شحاتة، رئيسة لجنة الصحة بحزب المحافظين، من الاستهانة بالتغييرات الاقتصادية التي طرأت على المجتمع المصري فى الأونة الأخيرة بفعل الارتفاع الجنونى للأسعار، والتى بدورها ساعدت فى تغيير نمط استهلاك المواطنين للأغذية المهمة ودفعت الكثير إلى التخلي عن وجبات رئيسية.

وأضافت “شحاته” فى بيان صحفى لها، أنه في ظل الأسعار الحالية فإن وجبة الإفطار لأي طفل تتكون على الأقل من كوب لبن بقيمة ثلاث جنيهات إلى جانب بيضة واحدة بقيمة جنيه ونصف وقطعة جبن بقيمة جنيه واحد وعدد رغيفين “فينو” بقيمة جنيه واحد يكون الإجمالي ستة جنيهات للطفل الواحد، بقيمة 180 جنيه في الشهر عن كل طفل، إذن المطلوب من كل رب أسرة لديه ثلاثة أبناء في المدارس أن يوفر لهم شهريا كوب لبن وبيضه واحده بنحو 550 جنيه.

وأوضحت رئيس لجنة الصحة بحزب المحافظين، أن سوء التغذية يمثل أعظم تهديدٍ يواجه الصحة العامة في المجتمع المصري هذه الفترة وتهديد متضاعف خلال خمس سنوات، مما يعني ان الجيل القادم معرض لنقص الكالسيوم وهشاشة العظام والانيميا وفقر الدم لقلة الخضروات الطازجة والغنية بمادة الحديد.

وأكدت “شحاته” بأن سوء التغذية يزيد من مخاطر التعرض للعدوى والإصابة بالأمراض المعدية وذلك نتيجة لنقص المناعة، مما يؤدي في النهاية إلي نقص القدرة على العمل والإنتاج والتحصيل العلمي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى