fbpx
أهم الأخبارالنقابات

منى مينا تطالب باقرار قانون المسئولية الطبية وتوفير أدوية الحوادث

 أكدت الدكتورة منى مينا الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء على ضرورة   توفير المستلزمات الطبية الطارئة، مؤكدة أن المستشفيات الحكومية أغلبها يعانى من نقص حاد فى المستلزمات الطبية.

وأشارت خلال المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم بدار الحكمة، والذى جاء تحت عنوان المشكلات العاجلة فى القطاع الصحى، أن  النقابة قامت بتوجيه خطاب إلى وزيرى الصحة والتعليم العالى للتساؤل عن ماذا يفعل الفريق الطبى فى حالة نقص المستلزمات الطبية؟ ولكن لم يصل إلينا رد واضح حتى الآن.

وأوضحت أن النقابة العامة للأطباء قامت باصدار  تعليمات صريحة للأطباء  للتعامل فى حالة نقص المستلزمات الطبية، وهو أن يقوم الطبيب بكتابة ذلك فى الملف الطبى للمريض وابلاغ الادارة، كما طلبنا من الأطباء عدم التعامل فى الأمور المالية مع المريض.

أضافت فغى حالات الطوارئ يجب على الطبيب ان يخطر النائب الادارى للتصرف السريع، أو لاعطاء التعليمات واضحة وصريحة حتى يكون الطبيب خارج نطاق المسئولية.

وطالبت الأمين العام المساعد ضرورة اقرار مشروع  قانون المسئولية الطبية، والذى يضع طرق محاسبة عادلة تعطى للمريض حقه وفى نفس الوقت تحمى الطبيب.
وأشارت أنه بموجب القانون يتم تشكيل لجنة محايدة تضم كافة الجهات ولم تقتصر على أطباء فقط لتحديد ما إذا قام به الطبيب خطأ أم اهمال أم مضاعفات للحالة، مؤكدة أن القانون منع الحبس الاحتياطى للأطباء حتى صدور قرار اللجنة،
كما طالبت بضرورة تدقيق الاعلام فى ما يسمى اهمال الأطباء، لأن هذه الحملات تؤثر على علاقة الطبيب والمريض.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى