fbpx
أهم الأخبارمنتدي الدكاترة

منى مينا تكتب: هيئة التدريب الإلزامي والاصرار على وضع العربة أمام الحصان

 

عقد أمس الاجتماع الأول لهيئة التدريب الإلزامي التي أنشئت بقرار من رئيس الوزراء في أخر يناير 2016، لتجعل تدريب الأطباء إلزاميا للإستمرار في العمل، هذا بينما يتعذب أغلب الأطباء بحثا عن فرصة للتدريب أو للدراسات العليا، ولا يجد بالفعل نصف الأطباء أي فرصة للدراسات العليا ..

السؤال البسيط كيف يكون التدريب إلزاميا قبل أن يكون متاحا أولا ؟؟؟

و كيف نربط ترقيات الأطباء – من الأسكندرية لأسوان – و مجرد استمرارهم في العمل بالحصول على دورات تدريبية، ليست متاحة في محافظاتهم ولا في أماكن قريبة منهم، ولا تتحمل وزارة الصحة تكلفتها ؟؟؟

لماذا لم تعمل وزارة الصحة كما إقترحنا علي توفير إدارة تدريب بكل مستشفى، وتضع خطة ليصبح التدريب وتحديث المعلومات العلمية متاحًا للجميع أولًا ؟؟؟

كيف نلوم على أطباء الإمتياز ضعف مستواهم التدريبي، بينما إدارات المستشفيات الجامعية تهدر أغلب وقت طبيب الإمتياز في إستخدامه لتوصيل عينات التحاليل وأفلام الأشعة والمرضى من قسم لقسم عبر أرجاء المستشفيات الجامعية الواسعة؟؟؟

السؤال الأخير: وسط هذه المعطيات التي لم تضع أي ضمانات لإتاحة التدريب وتحديث المعلومات للأطباء من أسوان للإسكندرية، وسط هذه المعطيات هل ربط الترقيات والإستمرار في العمل بالحصول على دورات باهظة التكاليف من أي جمعية علمية، يعتبر عملًا على تحسين المستوى العلمي والتدريبي للأطباء؟ أم عملًا على تحسين بزنس الجمعيات العلمية؟؟؟

 

بقلم: الدكتورة مني مينا 

وكيل النقابة العامة للأطباء

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى