fbpx
أهم الأخبارالنقابات

منى مينا: شكاوى من عدم تنفيذ قرار “الصحة” بتحمل مصاريف الدراسات العليا

رشا جلال
أكدت الدكتورة منى مينا أمين عام مساعد نقابة الأطباء، أن نقابة الأطباء وردت إليها شكاوى بشأن قرار، د.هالة زايد وزيرة الصحة، بتحمل وزارة الصحة رسوم الدراسات العليا للأطباء، حيث جاء هذا القرار تفعيلا لمادة غير مفعلة في قانون 14.
 
وتوضح “مينا” أن النقابة تسعى الآن لتجميع شكاوى أعضائها من عدم تنفيذ هذا القرار لتقديم طلب لوزارة الصحة لحل مشاكل تعثر تنفيذ القرار.
ولفتت أمين عام مساعد نقابة الأطباء، أنه وردت إليها أمس شكوى من أحد الأطباء سجل ماستر في طب المنوفية، وطُلب منه الرسوم (حوالي 11 ألف جنيه) وإلا لن يتمكن من حضور الامتحان.
ويذكر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اصدرت منذ شهر قراراً وزارياً رقم 378 لسنة 2018، لحل مشكلة الأطباء المتقدمين للالتحاق بشهادة البورد المصري، حيث نص بوضوح على تحمل الوزارة كافة مصروفات الدراسات العليا للأطباء، ومعاملتهم معاملة الزمالة المصرية من حيث تحمل جهة العمل لتكلفة الدراسة وللمرتب أثناء فترة التفرغ للعمل، على أن تتحمل جهة العمل الأصلية لأعضاء المهن العلمية من مواردها الذاتية رسوم ومصروفات الدراسات العليا للعضو، وحال عدم وجود موارد مالية للصرف يتم الصرف من وزارة الصحة والسكان، بحيث يتم سداد رسوم ومصروفات البورد المصري والزمالة بموجب مطالبة مجمعة من هيئة التدريب الإلزامي للأطباء والزمالة لوزارة الصحة سنويا. 
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى