fbpx
أهم الأخبارالنقابات

مني مينا: الإضراب وتقديم استقالات جماعية خيارات مطروحة على عمومية الأطباء

أكدت الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء الدكتورة مني مينا، أن كل خيارات التصعيد مطروحة بقوة خلال الجمعية العمومية للأطباء المزمع عقدها غدًا الجمعة، للدفاع عن الدكتور محمد حسن طبيب الشرقية المحكوم عليه بالحبس، وحماية باقى الأطباء.

وقالت إن قرار الإضراب العام بعيدًا عن الطوارئ والحالات الحرجة مطروح بقوة، وقرار الاستقالات الجماعية مطروح بقوة، وقرار الامتناع عن الاشتراك فى التدريس والتدريب لأي كيانات لا تحترم قانون وقواعد مزاولة مهنة الطب مطروح بقوة.

وأشارت إلى أن الأطباء هم من سيتخذون القرار، وهم من سيتفذونه فى المستشفيات، وفي المقدمة مجلس النقابة ليتحمل مسئولية قرارات الجمعية ويدافع عنها وعن تنفيذها مع كل أطباء مصر.

وأوضحت أن التفكير في استقالة أعضاء مجلس النقابة مطروحة أيضا، ولكنها قالت إن هذا الأمر لا يجب استسهاله، لأنه يعنى التخلي عن أمانة كلفنا بها زملائنا، وتعنى التخلى عن حفظ أموال الأطباء ومعاشاتهم التى استطعنا بجهد جهيد مضاعفاتها، طبقًا لقولها.

وأكدت أنها والعديد من أعضاء المجلس يفكرون فى الاستقالة بجدية كخطوة أخيرة، لأننا لن نرضى أن نبقى “مجرد ديكور” إذا ما حوصرت كل أدوات العمل النقابي وأغلقت أمامه كل الأبواب.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى