fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«مني مينا» ترد بتهكم على قرار وزير الصحة دراسة حافز أطباء الرعاية 400%

كتب – عمرو محمد:
علقت الدكتورة مني مينا، وكيل نقابة الأطباء، على قرار الدكتور أحمد أحمد عماد، وزير الصحة، بدراسة زيادة حوافز أطباء الرعاية المركزة من النواب والأخصائيين إلى 400%، بجانب دراسة زيادة أجر الممرضة بقسم الرعاية إلى 90 جنيها في الوردية الواحدة كحد أدنى.
وقالت “مينا” في تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “جميل أن يدرس وزير الصحة رفع حوافز أطباء الطوارئ إلى 400%، ولكن أليس الأجدر والأسهل أن يتابع سيادته صرف حق الأطباء في حافز الطوارئ”.
وأضافت: “من المقرر لأطباء الطوارئ (مقيمون وأخصائيون) الحصول على حافز للطواريء بقيمة 400% بالفعل، كما نص قانون 14 وتعديله بقانون 137، ولكن أغلب المديريات ترفض صرفه للأطباء المقيمين، رغم نص القانون واللوائح التنفيذية الواضح، ورغم عشرات المذكرات القانونية والمخاطبات الرسمية الموجهة للوزارة لحل هذه المشكلة”.
وتابعت وكيل نقابة الأطباء” “من المفترض أيضًا أن يدعم وزير الصحة، تنفيذ حكم القضاء الذي صدر للأطباء بحقهم في صرف بدل عدوى بقيمة 1000 جنيه شهريًا، بدلًا من الاهتمام بالطعن ضد الحكم”.
كان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، قد كلف الدكتور خالد الخطيب، رئيس قطاع الرعاية العاجلة والحرجة، بدراسة زيادة أجور الفريق الطبى بالرعايات المركزة، نظرًا لمجهوداتهم، وأشار وزير الصحة والسكان، إلى أنه قرر دراسة زيادة حوافز أطباء الرعايات من النواب والأخصائيين إلى 400%، بجانب دراسة زيادة أجر الممرضة بقسم الرعاية إلى 90 جنيهًا في الوردية الواحدة كحد أدنى.
جاء ذلك خلال الزيارة المفاجأة التي قام بها وزير الصحة والسكان صباح الأحد الماضي، لمستشفي شبرا العام، لتفقد سير أعمال المشروع القومي لميكنة الأقسام الحرجة ببعض المستشفيات، لتوفير معلومات محددة أولًا بأول لأسرة الرعاية المركزة الشاغرة بالمستشفيات الحكومية، للوصول إلى سرير شاغر في الوقت المناسب.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى