fbpx
أهم الأخبارالنقابات

مني مينا: محاكمة طبيب الشرقية الأربعاء المقبل ونحتاج لحملة تضامن

 

قالت عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، الدكتورة مني مينا، إن أزمة الدكتور محمد حسن طبيب العظام بمحافظة الشرقية لم تنتهى بالرغم من إخلاء سبيله، وذلك لأن النيابة أحالته للمحاكمة يوم الأربعاء المقبل 18 إبريل.

والدكتور محمد حسن، كانت النيابة العامة حبسته 4 أيام على ذمة التحقيقات قبل إخلاء سبيل بعد تدخل النقابة لدى النائب العام، بتهمة تعطيل النيابة العامة والتعامل بشكل غير ائق معها، وذلك لأنه لم يذهب إلى استدعاء النيابة العامة لوجوده فى المستشفى فى ذلك الوقت الذى لم يكن بها أى طبيب عظام غيره، وعندما ذهب للنيابة عقب انتهاء عمله فوجىء بقرار حبسه والتهم التى وجهت له.

وأضافت الدكتورة مني مينا، أن خروج الطبيب  بكفالة 10.000 جنيه مؤشر سئ،  وأضافت: نحتاج لتضامن قوي معه لأن الاتهام الموجه له تصل عقوبته لسنة سجن، مطالبة بالتحرك السريع من جانب زملائه الأطباء.

واقترحت تشكيل وفود من كل أطباء مصر وكل النقابات الفرعية لحضور المحاكمة بمحكمة العاشر يوم الأربعاء المقبل، وعمل حملة إعلامية قوية لدعم الطبيب، وشرح أن تأخره عن الاستجابة للمعلومات المطلوبة من النيابة كان إلتزاما بعمله ليس تعطيلًا للعدالة .. الحملة تكون من النقابة وأيضا من كل طبيب.. يمكننا جميعا استخدام وسائل التواصل المجتمعي ومخاطبة كتاب الرأى.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى