fbpx
أهم الأخبارالنقاباتغير مصنف

من القاهرة للوادى الجديد .. صيادلة 2017 يشتكون من توزيعات التكليف وتغيير القواعد

لم تلبث أزمة تأخر اعلان نتيجة تكليف صيادلة دفعة 2017 تنتهى، باعلان نتيجة الحركة، إلا وبدأت أزمة أخرى، متمثلة فى توزيع غالبية الدفعة فى مناطق نائية، ومحافظة بعيدة جدًا عن أماكن سكنهم، حتى بالنسبة للإناث، اضافة إلى تغيير القواعد السابقة للتكليف.

«دكتور نيوز» تواصل مع عدد من صيادلة دفعة 2017، الذين اشتكو من أن توزيع غالبية الدفعة فى محافظات تبعد كثيرًا عن سكنهم، والأمر الأخطر هو توزيع اناث الدفعة فى محافظات نائية لا تتناسب مع طبيعة المرأة.

وأوضحو أن هناك بعض الصيدلانيات من القاهرة مثلًا وجاءت نتيجة تكليفهم فى الوادى الجديد وشمال سيناء وقنا، وهناك صيادلة من بورسعيد وجاء تلكيفهم فى أسيوط، وصيادلة من أسيوط وجاءت نتيجة تكليفهم فى المنوفية.

وقال الصيادلة إنه تم إلغاء التظلم الأمنى الذى كان موجودًا فى السابق بالنسبة للبنات اللاتى يتم تكليفهن فى مناطق نائية، فكن يتقدمن بتظلم أمنى نظرًا للخطورة عليهن من السفر إلى تلك المناطق، وهو ما تم إلغاءه.

وأوضحو أن هناك اشكالية أخرى بخلاف سؤ التوزيع، وهى أن الوزارة حددت 15 يومًا فقط للصيادلة لاستلام تكليفهم، أو سيتم إلغاء التكليف، وهى مدة بسيطة، لأن البعض قد يكون مسافر للخارج، والبعض فى فترة التجنيد، والبعض تكليفه فى محافظات بعيدة ويحتاج ترتيبات معينة، وأشارو إلى أن تكليف الدفعات السابقة، كان بيتم منحهم مهلة 3 شهور لاستلام التكليف وبعدها يتم انذارهم أكثر من مرة.

من جانبه قال القائم بأعمال نقيب الصيادلة الدكتور عصام عبد الحميد، إن النقابة على علم بالمشكلة، وبدأت مساعيها مع الوزارة لحلها، مشيرًا إلى تواصله مع مساعدى وزيرة الصحة، ومدير إدارة التكليف لحل تلك الأزمة.

وأضاف فى تصريح لـ “دكتور نيوز”، أن النقابة بدأت فى تلقى شكاوى الصيادلة من التوزيع، لتجميعها ومحاولة الوصول مع الوزارة لحل تلك الشكاوى، وأشار إلى أن النقابة توصلت مبدئيًا لحل مع الوزارة لمحافظة شمال سيناء، بحيث يظل تكليف الصيدلانيات من شمال سيناء فى محافظتهم، ولا يتم تكليف صيدلانيات من خارج المحافظة بشمال سيناء.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى