fbpx
أهم الأخبارالأدوية

«ميديكس» تعلن عن بدء خدمة التخلص من «الأدوية الاكسباير» للصيدليات

أعلن د. عادل عبد الغني المستشار الصيدلي لشركة ميديكس (ش.م.م)، أن الشركة بدأت في تقديم ميزة جديدة للصيدليات المشتركة معها تتمثل في التخلص الآمن من الأدوية منتهية الصلاحية “الاكسباير”، التي تعاني منها معظم الصيدليات الفردية, والتي تؤثر تأثيراً سلبياً علي الصيدليات وصحة المواطن وإقتصاديات الدولة, وذلك من خلال استبدالها بسعر الجمهور الرسمي بأدوية OTC وأخري سريعة البيع بالتعاون مع بعض شركات التصنيع بدون شروط علي نوعية الإكسباير, أي أنها تقبل جميع الأصناف وجميع العبوات (علب أو شرائط), لأي تاريخ مهما كان, وبأي كمية.

وقال د. أحمد فتحي المدير التنفيذي خلال مؤتمر نظمته الشركة بمحافظة القليوبية بحضور نقيب صيادلة القليوبية الدكتور مجدي ثابت وعدد من قامات صيادلة المحافظة، إن الصيدلية ترسل “شيت” بالأدوية الإكسباير لديها ويتم استبدالها بأدوية سريعة الحركة وأدوية OTC، وذلك من خلال شركة توزيع خاصة بهم وبالتعاون مع بعض شركات الأدوية التي تؤمن بأن الصيدلي هو الوحيد الذي له الحق في التعامل علي الأدوية وهو المحرك الرئيسي لسوق الدواء المصري.

وأشار إلى أنه يتم إعدام تلك الأدوية بمحاضر رسمية يتم إعلانها للجميع، كما يتم التأكد من التخلص الآمن منها حتى لا يتم إعادة تدويرها مرة أخرى، مما يساعد الدولة على التخلص من تلك المشكلة, ويقلص تدريجياً حجم تجارة الأدوية المغشوشة, وأوضح أن الشركة جمعت أدوية منتهية الصلاحية قيمتها 50 ألف جنيه خلال أول 15 يوم فقط من تفعيل الخدمة.

وكانت شركة “ميديكس” قد بدأت العام الماضي بإنشاء تطبيق خاص يعمل كشبكة ربط بهدف تبادل الرواكد بين الصيدليات دون أن تتحمل أعباء إضافية، مع توفير شبكة نقل متكاملة للنقل والتوصيل بين الصيدليات, بالإضافة إلى ميزة الطلبيات المجمعة والتي توفر خصومات مميزة على الأصناف السريعة لكل الصيدليات المشتركة, قبل أن تضيف ميزة استبدال الأدوية منتهية الصلاحية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى