fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

نائب: صيدليات التأمين الصحي تخفض صرف أدوية الأمراض المزمنة للمرضي (فيديو)

 

قال الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، إنه تلقى شكوى كثيرة من المرضي خلال الأسابيع القليلة الماضية، من تخفيض أصناف الأدوية التى تصرف لمرض الأمراض المزمنة، مشيرًا إلى أنه تقدم بطلب احاطة موجه لوزير الصحة بخصوص هذا الأمر.

وأضاف «فؤاد» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري برنامج «مساء دي إم سي» المذاع على قناة «DMC» أن المرضي يشتكون من أن الطبيب يكتب لهم فى الروشتة على عدد من الأصناف، فلا تصرفها صيدلية التأمين الصحي كاملة، وتصرف بعض الأصناف فقط.

وأكد أنه ليست شكاوى فردية، بل وصل عدد الشكاوى حوالى 15 شكوى فى أسبوع واحد، كلها فى نطاق محافظات القاهرة الكبرى، وتتعلق بأدوية الأمراض المزمنة، مشيرًا إلى أنه لا يوجد نقص فى أدوية بعينا ولكن رفض صرف صيدليات التأمين الصحي الروشتى كاملة.

في المقابل، قالت وكيل وزارة الصحة ومديرة فرع التأمين الصحي بالقاهرة الدكتورة سهير عبد الحميد، إن التأمين الصحي متوفر به كل الأدوية حتى للأمراض المزمنة، ولا يُوجد عجز أو نقص في الأدوية.

وشددت على أن الطبيب هو المسئول عن كتابة الأدوية للمريض، وعندما يتوجه المريض لعيادة التأمين الصحي، ويكتب له الطبيب أنواع من الأدوية، لا يملك الصيدلي أن يعطى بعضها ويمنع أو يؤجل بعضها.

وأضافت: “لو فيه أي شكوى من المريض عليه أنْ يتوجه إلينا للتحقق من هذا الأمر، والعمل على حله في أسرع وقت ممكن”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى