fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

نائب وزير التعليم العالى: نحتاج تخصصات جديدة مثل طب الشيخوخة والعلاج الطبيعى

قال نائب وزير التعليم العالي الدكتور عمرو عدلي، إن التعليم العالي المتميز يدعم الاقتصاد بصورة مباشرة من خلال الاستحواذ علي سوق العمل المحلية والإقليمية مما يخلق قوى ناعمة في الخارج.

وأضاف عدلي، خلال الجلسة العامة الثالثة في مؤتمر “التعليم في مصر”، بدورته الثانية الذي تنظمه إخبار اليوم وجامعة القاهرة، أن التعليم المتميز يجذب طلاب وافدين مما يوفر عملة صعبة تساعد في النمو الاقتصادي

وقال نائب وزير التعليم العالي، إن آخر دراسة لسوق العمل كشفت آن الفترة القادمة تحتاج إلي تخصصات جديدة مثل طب الشيخوخة والتمريض والعلاج الطبيعي، مشيرا إلى أن تغيير المناهج الجامعية أصبح ضروريا جدا لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة وتجهيز طلاب لسوق العمل والتطورات التي حدثت به.

ومن جهته أكد الدكتور محمود هاشم رئيس مجلس أمناء الجامعة الأوروبية، أن البحث العلمي أحد الركائز الأساسية التي يقوم عليها تقدم الدول وتطورها، مضيفا أن المادة ٢٣ من الدستور المصري تكفل حرية البحث العلمي وتدعمه لكي تنهض الدولة.

كما أكد هاشم، أنه يجب العمل علي التحديات التي تواجه البحث العلمي و سد الفجوة بين الصناعة والبحث العلمي من خلال إنشاء وحدات بحثية في كل مصنع للعمل علي التطوير بصفة دائمة لمواكبة التطورات العلمية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى