fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

نائب وزير الصحة يشارك في إطلاق “مصر القومي للقضاء على الأمية”

أعلن اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة مساء أمس، مركز إمبابة كأول مدينة ينطلق فيها مشروع مصر القومي للقضاء علي الأمية بالتعاون مع جمعية حواء المستقبل. 
شرحت منال عِوَض نائب المحافظ مرحلة الإعداد للتقدم لمنظمة اليونيسكو لاعتماد المشروع ومتطلباته في الفترة القادمة . 
تحدثت الدكتورة إقبال السمالوطي رئيس الجمعية، عن جهود جمعية حواء المستقبل في محو الأمية و مناهضة التسرب من التعليم و ربط هذه البرامج بالمشروعات التنموية على أرض الواقع.
وعرضت د. مايسة شوقي نائب وزير الصحة و السكان للسكان التي شاركت في اللقاء، دور مجلسي السكان والطفولة والأمومة في دعم المشروع القومي لمحو الأمية، وأعلنت نائب الوزير أن المجالس الإقليمية للسكان في كل المحافظات قادرة علي التعاون، وتقديم الدعم من خلال آلية التنسيق مع المجتمع المدني، وكذلك البرامج التنموية في المحافظة.
وفي نهاية اللقاء أكدت علي التكاملية بين المجلس والمجتمع المدني والقطاع الخاص، واستعرضت مجهوداتها في تدريب ١١٥٠ رائد جامعي من 12 جامعة مصرية من كليات الطب والصيدلة والتمريض، وهم يقومون الآن بعمل التوعية السكانية في الجامعات وخارجها.
وثمنت دور الشباب في العمل البناء التطوعي وأنهم بالفعل مشاركون في محو الأمية، وهم طاقة واعدة نثق في الاعتماد عليهم في المشروع القومي لمحو الأمية. 
و من الجدير بالذكر أن المجلس القومي للسكان، وقطاع تنظيم الأسرة، وقعا بروتوكول تعاون الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار لمحو أمية السيدات في نوادي المرأة بمنهج يتبني المفاهيم السكانية .
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى