fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

نائب يسأل عن خطة الحكومة لبيع الأدوية عبر “فيس بوك”

تقدم النائب محمد العقاد، بطلب مناقشة عامة إلى مجلس النواب، حول استيضاح سياسة الحكومة في التصدى لظاهرة بيع الأدوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والترويج لها، واستغلال تعلق المواطنين بـ”السوشيال ميديا”، لتحقيق هذا الغرض.

وأوضح العقاد فى بيان له، اليوم، أن الفترة الأخيرة شهدت الترويج بشكل كبير لمجموعة من الأدوية، التي يذاع كذبا أنها تعالج بعض الأمراض المزمنة، ويتم الترويج لها من خلال لجان إلكترونية تابعة لهذه الشركات، لإيهام المواطنين بأنها تُشفى من الأمراض سواء من خلال شخص يشيد بها وآخر يستفسر عن الأسعار، وهكذا وفي الحقيقة أن هذه الأدوية غير مرخصة من قبل وزارة الصحة وبعضها يكون منتهي الصلاحية ومغشوشة.

وشدد عضو مجلس النواب على ضرورة عمل نشرات تحذيرية من قبل وزارة الصحة، لتوعية المواطنين بخطورة تناول مثل هذه الأدوية دون التأكد من صلاحيتها أو من طبيعتها وأن يتم ذكر أسماء هذه الأدوية بالأسم لمنع تداولها بين المواطنين.

  1. وأوضح أن سوق الدواء المصري من المفترض أنه يشهد خطة تطوير ومثل هذه الشركات غير المرخصة التى تعمل “تحت بير السلم” تهدد مستقبله، ولابد من القضاء عليها، بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى