fbpx
أهم الأخبارالأدوية

نسبة المنتكسين من مرضي فيروس c من 5 لـ 7%

قال الدكتور أشرف عمر، استاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمى بكلية طب قصر العينى، إن وزارة الصحة المصرية، حققت نجاح عالمياً فى علاج مرضى فيروس “سى”، موضحاً أن مصر تمكنت خلال السنوات الثلاثة الماضية من علاج مليون مصاب بالفيروس بينما عدد من تم علاجهم خلال تلك الفترة على مستوى العالم بلغ 2 مليون مريض، وتابع:”نجاح كبير لوزارة الصحة على مدى السنوات الماضية بالمقارنة مع الاعداد التى تم علاجها على مستوى العالم”.
وأضاف “عمر”، خلال لقاء له عبر الأقمار الصناعية، أن الإهتمام بعلاج مرضى فيروس سي بمصر كان إتجاه سياسياً وتصدرنا العالم، لافتاً إلى أن البلاد انتقلت من مرحلة العلاج للقضاء على فيروس “سى” فى مصر تماماً، وتابع:” بعض مراكز العلاج لا يوجد لديها مرضى الآن”.

ولفت استاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمى بكلية طب قصر العينى إلى أن نسبة المنتكسين من مرضى فيروس “سى”، وهم الذين لم يستجيبوا للعلاج تتراوح ما بين 5 إلى 7% على أقصى تقدير وهى نسبة قليلة جداً، وتابع:” أنا بطمئن المنتكسين بأن علاجهم متوافر ولا يوجد به مشكلة.. خلال الأيام القليلة الماضية تم اعتماد علاج جديد يشمل 3 عقارات فى عقار وأحد وهو متميز وخاص بالمنتكسين..وأنا بطمئن المنتكسين أنه مش هيكون هناك مشكلة فى العلاج”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى