fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نظر دعوى وقف الاضراب الجزئى للصيدليات.. 15 يناير

دكتور نيوز- متابعات

حددت محكمة الأسكندرية للأمور المستعجلة الدائرة الأولى برئاسة المستشار محمود سعيد جلسة 15 يناير 2017 لنظر الدعوى رقم 1790 لسنة 2016 المقامة من طارق محمود المحامي والتي طالب فيها بإصدار حكم بإيقاف القرار الصادر عن الجمعية العمومية لمجلس نقابة الصيادلة والذي صدر بتاريخ 23 ديسمبر 2016 والذي صدر بإيعاز وتحريض من مجلس نقابة الصيادلة بالكامل لتعليق العمل بالصيدليات لمدة 6 ساعات إعتباراً من 15 يناير 2017 التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً.

وتتضمن الدعوى “أن هذا القرار مهدد لحياة الألاف من المواطنين ويتعدى على حق المواطن في الحصول على العلاج وبمثابة سياسة ضاغطة على المواطن البسيط وهو ما يعد أمراً مهدداً للأمن القومي المصري ويؤدي الي زعزعة الإستقرار والأمن الداخلي وإثارة الإضطرابات في البلاد في ظل الحالة الإقتصادية التي يعاني منها المواطن المصري وفي ظل التهديدات الداخلية والخارجية التي تحاول النيل من الوطن وهز إستقرار الدولة المصرية وإسقاط مؤسساتها”.

وأضاف “أن هذا القرار صدر بضغوط من مجلس النقابة بالكامل لتحقيق أرباح مادية بغض النظر عن مصلحة المواطن البسيط . وطالب في دعواه بإصدار حكم مستعجل بإيقاف القرار الصادر بالإغلاق الجزئي للصيدليات والصادر من الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة لأنه مهدد لحياة ألآف المرضى”.

وأكد طارق محمود أنه من الخطأ العبث بحياة المواطنين أو منع عنهم العلاج لممارسة ضغوط على الدولة من قبل نقابة الصيادلة لتحقيق ربح أعلى وأعتبر ذلك بالأمر الغير شريف وأن المواطن لن يقبل مثل تلك المهاترات التي تعرض حياته للخطر – كماء جاء في الدعوى. وأشار الي “أن مصر تمر بظروف إقتصادية تفرض على الجميع التكاتف من أجل مصلحة الوطن لا إستغلال تلك الأوضاع بل وإستغلال مرض بعض المواطنين من أجل تحقيق أهداف خاصة” .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى