fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقابة الأطباء تدشن حملة لشراء أجهزة طبية للاجئين السوريين بـ75 ألف دولار

دشنت لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء، حملة “من أجل حياة أفضل لأطفال سوريا”، لمداواة أكثر من 100 ألف من اللاجئين السوريين النازحين إلى المخيمات علي الحدود السورية اللبنانية.

وقال د.أحمد حسين مقرر اللجنة، إن “مصر العطاء” ستتبرع بمبلغ 75 ألف دولار لشراء مستلزمات طبية لتجهيز مركز الأمل الطبي بقرية عرسال جنوب لبنان علي الحدود اللبنانية السورية.

وأوضح أن التبرع سيكون من خلال شراء جهاز تخدير مع المبخر، وجهاز مراقبة المريض(مونيتور)، وجهاز شفط جراحي للعمليات، وجهاز قطع كهربائي وجهاز صدمات وجهاز تعقيم بخار، إضافة إلى شراء طاولة عمليات ميكانيكية، وكشاف عمليات وجهاز سكشن عمليات، والكثير من المستلزمات الطبية الخاصة بعمليات جراحات البطن والعيون والعظام وغيرهم.

وأفاد أن اللجنة هي لجنة إغاثية تعمل على مساعدة المرضى والمحتاجين من الشعب المصري، والشعوب الأخرى، بعيدًا عن الانتماءات السياسية والدينية، وتتحرى الدقة فيما تقدمه من مساعدات، وسبق وأن قدمت مساعدات لمنكوبي الكوارث الطبيعية في مصر بمحافظات سوهاج وقنا وأسوان ومدينة الأقصر، إلى جانب تقديم أجهزة طبية للعديد من الأقسام الاقتصادية بالمستشفيات، كما قدمت قوافل طبية تتكون من أدوية وألبان أطفال للشعب الفلسطيني أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بالتنسيق مع وزارة الخارجية والمخابرات الحربية والهلال الأحمر، وتستلمه وزارة الصحة فى فلسطين، مؤكدا أن اللجنة لا تتعامل سوى مع جهات رسمية معترف بها فى أى دولة يتم تقديم المساعدات لها.

وعن وضع اللاجئين في عرسال  أشار رئيس اللجنة إلى أن اللاجئون السوريون فى منطقة عرسال اللبنانية المكتظة بأكثر من مئة ألف لاجئ منتشرين من مخيمات باردة لا تقيهم برد الشتاء يعانون من أوضاع صعبة للغاية، وخصوصاً مع دخول فصل الشتاء، وطالب بضرورة التحرك لإنقاذ المخيمات من كارثة إنسانية حقيقة والتبرع لمركز الأمل الطبي بعرسال من أجل مساعدة الأسر السورية الفقيرة هناك.

وجاءت الحملة بسبب الوضع المأساوي الذي يعيشه اللاجئون إذ أفادت إحصائيات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين أن 70 % من اللاجئين السوريين يعيشون تحت خط الفقر، منهم 50 % تحت خط الفقر الأدنى.

الجدير بالذكر ان بلدة عرسال علي الحدود اللبنانية السورية ويوجد بها 112 مخيم للاجئين من أطفال ونساء وشيوخ وشباب يعانون نقص المياه والمساعدات الطبية.

وقامت لجنة مصر العطاء بزيارتهم في مايو الماضي بوفد مكون من الدكتور أحمد حسين عضو مجلس النقابة ومقرر لجنة مصر العطاء والدكتور محمد عبد الحميد أمين صندوق النقابة للوقوف على إحتياجاتهم الماسة والتي يأتي علي رأسها حفر بئر للمياه وإستكمال تجهيز بعض غرف مجمع الأمل الطبي.

#من_أجل_حياة_أفضل_لأطفال_سوريا

حساب اللجنة 48751 / 1 / 122 بجميع فروع بنك مصر

500555 بجميع فروع بنوك البركة ، الأهلي الكويتي -مصر (بيريوس سابقاً) ، والقاهرة

وممكن تتبرع في مقر اللجنة 42 شارع القصر العيني- او المقار الفرعية بالمحافظات.

وللإستعلام ولمزيد من المعلومات

يرجي الاتصال علي : 01142166399 ، 01014404050

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى