fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

نقابة الأطباء تشيد بقرار إحالة أمناء واقعة مستشفى المطرية للمحاكمة: سيكونوا عبرة لغيرهم

كتب – مدحت علي

رحبت نقابة الأطباء بقرار النائب العام المستشار نبيل صادق اليوم الأربعاء، والذي قضى بإحالة 9 من أمناء الشرطة إلي المحاكمة العاجلة بتهمة الإعتداء علي أطباء مستشفي المطرية اوائل فبراير الماضي.

وقال الدكتور رشوان شعبان الأمين المساعد لنقابة الأطباء أن تحويل الجناة الي المحاكمة شئ جيد، وإن كان هذا القرار جاء متأخرًا، لكنه أفضل من أن لاياتي ، وأن النقابة انتظرت تلك الإجراءات بفارع الصبر بعد مرور 4 أشهر علي حادث الإعتداء على أطباء المطرية.

وطالب “شعبان” في تصريح خاص لـ «دكتور نيوز» بتوقيع أشد العقوبة علي الجناة ليكونوا عبرة لغيرهم، لمنع حدوث اعتداءت علي المستشفيات والأطباء بعد ذلك.

من جانبه قال الدكتور هاني مهنا المتحدث الإعلامي بإسم نقابة الأطباء، أن قرار النائب العام اليوم انتظره جموع الأطباء في مصر طويلاً، ولكن هو تحرك ايجابي في القضية، وأعاد إلي أطباء مستشفى المطرية حقوقهم.

وأضاف مهنا في تصريح خاص لـ «دكتور نيوز» إلي أن الإعتداءت علي الأطباء في المستشفيات ستختفي؛ بسبب الأحكام التي يصدرها القضاء، ضد كل من سولت له نفسة الأضرار بالأطباء، مطالبًا إياهم بعدم العدول عن شكواهم ضد كل من شارك في الإعتداء علي المستشفيات.

كان المستشار نبيل صادق النائب العام قد أمرا بإحالة 9 من أمناء شرطة قسم المطرية للمحاكمة العاجلة، بعد أعتدائهم علي عدد من الأطباء اوائل فبراير الماضي.

ووجهت النيابة الي أمناء الشرطة عدد من التهم وهي احتجاز الدكتور مؤمن عبد العظيم والدكتور أحمد السيد بدون وجه حق، والتعدي بالضرب علي الأطباء المذكورين بصفتهم موظفين عمومين أثناء تأدية عملهم، واستعمال القسوة واساءة إستغلال السلطة بصفتهم أفراد شرطة بقسم المطرية مع الأطباء المذكورين، والتعدي بالقول علي الأطباء المذكورين أثناء تأدية عملهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى