fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقابة الأطباء: نقيب الصيادلة هدد رئيس اتحاد المهن الطبية

أصدرت النقابة العامة للأطباء بيانا، حول الخلاف الذي تم في اجتماع مجلس إدارة اتحاد المهن الطبية، قالت فيه إن نقيب الصيادلة هدد نقيب الأطباء ورئيس اتحاد المهن الطبي الدكتور حسين خيري بتنحيته من رئاسة الاتحاد وتولى هو المنصب مكانه، وجاء نص بيان النقابة كالتالي:

تدور منذ عدة أشهر بعض الصراعات و المشاكل بين نقيب الصيادلة و بعض أعضاء مجلس نقابة الصيادلة و تطورت هذه الصراعات حتى وصلت ساحة القضاء التي لم تقر حتى الآن صحة موقف أي من الطرفين .
– دعا أ.د. حسين خيري ، لإجتماع مجلس إتحاد نقابات المهن الطبية بإعتباره رئيساً للإتحاد و ذلك يوم الأثنين 1 أكتوبر 2018 .
– في بداية الإجتماع طلب خمسة أعضاء في مجلس إتحاد النقابات التصويت علي شرعية حضور عضوين لم يحسم القضاء كلمته بشأن قانونية عضويتهم بمجلس الإتحاد من عدمه وذلك بعد إستئذان أ.د. حسين خيري – رئيس المجلس و موافقته .
– رفض ذلك بشدة و ثار و إعترض د/ محي عبيد – نقيب الصيادلة ، و إرتفع صوته عالياً في المجلس مهدداً الأستاذ الدكتور / حسين خيري ، بقدرته علي تنحيته من رئاسة مجلس إتحاد نقابات المهن الطبية و توليه هو ذلك الموقع في غضون أيام .
– كان التهديد عالياً و صارخاً خاصة و أن كلاً من الدكتور / خالد العامري – نقيب البيطريين ، و الدكتور / ياسر الجندي – نقيب الأسنان ، إنضما إلي الدكتور محي ، في ثورته و إعتراضه مهددين بمزيد من أعمال البلطجة مما دفع الأستاذ الدكتور / حسين خيري ، إلي نقل الإجتماع إلي دار الحكمة ، و إتخاذ عدة قرارات تخص مصالح أطباء النقابات الأربعة كان من أهمها تطبيق زيادة معاش النقابة إلي 800 جنية شهرياً إبتداءً من يوليو 2018 .
– في اليوم التالي ( الثلاثاء 2 أكتوبر ) فوجئ الموظفون و العاملون بمبني إتحاد نقابات المهن الطبية بمجموعة كبيرة من الأفراد يحملون السلاح الأبيض و الشوم و الأسلحة النارية ، يقتحمون المبني و إدارته و يعتدون علي كل الموجودين في المكان مما أدي إلي إصابة العشرات بإصابات مختلفة و العبث بمحتويات المبني و تحطيم أثاثاته .
– تم طرد الموظفين و العمال من المبني بالقوة مما أدي إلي تعطيل مصالح أطباء النقابات الأربعة و أسرهم من حيث :
1- إنهاء إجراءات الإشتراك في مشروع علاج الأعضاء بالنقابات الأربعة و أسرهم حوالي ثلاثمائة و خمسون ألف مستفيد.
2- توقف خطابات تحويل المرضي من الأطباء و المنتفعين من أسرهم إلي المستشفيات و معامل التحاليل و مراكز الأشعة لعلاجهم و إجراء العمليات المختلفة لهم و كذلك التحاليل و الأشعات .
3- توقف صرف الإعانات الخاصة بالمرضي و من الأطباء بالنقابات الأربعة .
4- توقف إنهاء الإجراءات الخاصة بالمعاش لأعضاء الإتحاد .
– تهيب النقابة العامة للأطباء وسائل الإعلام المرئية و المسموعة و المكتوبة بتحري الدقة و الأمانة في عرض حقائق الأحداث المؤسفة التي تعرض لها مبني إتحاد نقابات المهن الطبية و ما صاحبه من آثار و توابع سيئة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى